التخطي إلى المحتوى
أفضل طرق علاج شيب الشعر بالاعشاب بمكونات طبيعية
طرق علاج شيب الشعر بالاعشاب

يواجه الكثير من الرجال والنساء مشكلة شيب الشعر سواء لكبار السن أو صغار السن، حيث يعاني بعش الشباب من هذه مشكلة شيب شعر الرأس نتيجة لنقص الفيتامينات أو لأسباب وراثية وغيرها من الأسباب التي تؤدى إلى تغير لون بصيلة الشعر إلى اللون الأبيض أو الرمادي، لذلك سوف نسرد لكم طرق علاج مشكلة شيب الشعر من خلال تقديم وصفات طبيعية لن تؤثر على فروة الرأس، حيث أن مستحضرات التجميل المختلفة تشكل خطورة على خصلة الشعر فقد تؤدى إلى سقوط الشعر أو غيرها من المشكلات.

علاج مشكلة شيب الشعر

هناك الكثير من العوامل التي قد تتسبب في إجهاد الشعر وإرهاقه من خلال إستخدام الصبغات المختلفة لتغيير لون الشعر وإخفاء مشكلة الشيب، ولكن الآن سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية المتميزة التي تستخدم في علاج مشكلة الشيب، تلك الوصفات فعالة للغاية وليس لها أي أضرار جانبية على الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر

أما الآن نتقدم لكم بمجموعة مختارة من أجمل وصفات علاج الشيب بإستخدام الأعشاب الطبيعية ومنها :

  • خلطة 7 حبات من عنب الثعلب الهندي يضاف لهم نصف كوب من زيت جوز الهند وتم خلطهم وتركهم للغليان مدة 5 دقائق ثم تضاف بزور الحلبة وتكرر عملية الغليان مدة دقيقتين، وبعد أن تبرد يتم تصفية الخليط ووضعه على الشعر الأبيض ليلا ويترك حتى الصباح ويتم غسل الشعر بشامبو طبي، وتكرر العملية مرة أسبوعياً.
  • خلطة عجينة الحنة مع عصير الليمون وأربع ملاعق من زيت جوز الهند ويتم خلطهم جيداً ثم توضع على الشعر لمدة ساعتين ويتم شطف شعر بالماء والشامبو وتكرر مرة شهرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *