فضل العشر الأوائل من شهر ذو الحجة: أفضل أدعية العشر الأوائل من ذى الحجة 2022/1443

فضل العشر الأوائل من شهر ذو الحجة، مع اقتراب انطلاق شهر ذو الحجة العظيم الذي يعتبر من أهم وأفضل الشهور لما لها من أجر وثواب عظيم، واستعداد هيئة علماء الفلك لتحرى هلال شهر ذى الحجة 2022-1443، حيث سيتم تحديد موعد وقفة عرفة فيستعد الحجاج من شتى أرجاء العالم لمعرفة أول أيام العشر الأوائل من هذا الشهر الكريم الذي يستحب فيه الصيام والإكثار من الدعاء، باحثين عن أفضل أدعية العشر الأوائل من ذى الحجة 2022/1443.

فضل العشر الأوائل من شهر ذو الحجة 2022

في السطور الآتية نستعرض معكم فضل العشر الأوائل من شهر ذو الحجة 2022/1443، كما سنطرح لكم في هذا المقال أفضل وأهمية أدعية شهر ذوى الحجة الذي يحمل في جعبتها الكثير من الخير للمسلمين، ففي هذا الشهر يتوافد الحجاج من كافة بقاع الأرض إلى بيت الله الحرام مؤدين مناسك الحج، متوجهين للمولى عز وجل بصالح الأعمال داعينه لتقبل صلاتهم وقيامهم وأعمالها.

وللعشر الأول من شهر ذو الحجة 2022-1443 ثواب كبير وأجر عظيم يحرص الملايين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ” يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: “وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ”، أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.

أفضل أدعية العشر الأوائل من شهر ذو الحجة 2022

  • اللهم لا تطوي صفحة هذه الايام الفضيلة. إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.
  • “اللهم إني نويت صيام العشر الأوائل من ذي الحجة إيماناً واحتساباً فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر”
  • اللهم إني نويت الصيام لوجهك الكريم إيماناً واحتساباً، فاغفر لي، وبارك لي في، وزدني علماً، وتقبل مني، وأقبلني، وأعتقني من النيران .
  • اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين”.
  • اللهم فرجك القريب، اللهم سترك الحصين، اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة، اللهم عطاك الحسن الجميل يا قديم الإحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.