التخطي إلى المحتوى
كيفيه تقويه وتعزيز الجهاز المناعى لتجنب الإصابه بأى امراض

انتشر مؤخراً العديد من الأمراض و الفيروسات الخطيره التى تهدد البلاد و الشعوب حول العالم ، و حتى الآن لم يتم اكتشاف علاج لهذه الفيروسات سوى العمل على تقويه و تعزيز الجهاز المناعى للإنسان للتغلب على هذه الأمراض الخطيره التى يمكن أن تسبب فى وفاه العديد من الأشخاص ، عدا الأشخاص الذين يعملون على تقويه جهازهم المناعى حتى يستطيع القضاء على هذه الأمراض الخطيره التى تسبب الوفاه فور الإصابه بيها ، إليكم اهم الأطعمه التى تعمل على تقويه و تعزيز الجهاز المناعى لتجنب الإصابه بأى فيروسات و أمراض خطيره.

الأطعمه التى تعمل على تقويه الجهاز المناعى

1- الزبادى : يحتوى على البكتيريا التى تحافظ على المعدة و الأمعاء و المسالك المعوية ، تلك البكتيريا النافعة تباع على هيئة أقراص طبية و لكن اكتشفت الدراسات أن الزبادى مفيد أكثر من تلك الأقراص.

2- الثوم : يحارب البكتيريا و العدوى و أثبتت الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولون الثوم بإنتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى و الأمراض ، و يقل معدل إحتمالية إصابتهم بالسرطان.

3- السمك : يحتوى السمك على السيلينيوم المتوفر بكثرة فى الأسماك الصدفية مثل المحار و الأستكوزا و الكابوريا و الجندوفلى ، و يساعد خلايا الدم البيضاء فى إنتاج السيتوكينات و هى المادة التى تساعد على القضاء على الأنفلونزا و أيضا يحتوى السمك على الأميجا 3.

4- اللحم البقرى : تساهم بشكل ملحوظ فى اعتدال الجهاز المناعى بشكل كبير جدًا حافظوا على تنوع الوجبة الغذائية لديكم و يجب أن يكون بها كل المعادن و الفيتامينات بقدر المستطاع.

المشروبات التى تعمل على تقويه الجهاز المناعى

1- الشاى : الأشخاص الذين يشربوا 5 أكواب يوميًا لمدة أسبوع يتكون لديهم مضاد للفيروسات أكثر من الذين لا يشربون و الشاى الأخضر يحتوى على نفس الخاصية.

2- شوربه الدجاج : عندما اختبر الباحثون 13 ماركة من شوربة الدجاج وجدوا أن كل نوع شوربة تمنع حركة خلايا الدم البيضاء الملتهبة و المسؤولة عن أعراض البرد ، فتم إكتشاف أن شوربة الدجاج تحتوى على نفس المادة الفعالة التى توجد فى أدوية السعال.

3- الشعير و الشوفان : هذه الحبوب تحتوى على نوع من الألياف مضاد للميكروبات و الأكسدة الفعالة ، يقوى المناعة و يحفظ جدار المعدة.

4- اللبن الرايب : يحمى الجسم من السموم و يقضى على الجراثيم الضاره و البكتيريا و الفيروسات داخل الجسم و التى تساهم فى طرد و امتصاص الصوديوم في الجسم ، يقى من امراض هشاشه العظام ، يحمى من الاصابه بالجفاف لأنه يعوض السوائل و المعادن المفقوده فى الجسم ، يعزز الجهاز المناعى و يعزز من وظيفه الامعاء بشكل صحيح ، يقلل من المشاكل الهضميه مثل الاسهال و الامساك و الغازات ، يقلل من ارتفاع ضغط الدم لإحتوائه على ماده البوتاسيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *