ما هي أفضل أطعمة لتقوية الذاكرة

ما هي أفضل أطعمة لتقوية الذاكرة حيث ان العقل هو من الأعضاء المسئولة عن الحفاظ على القلب ينبض، والرئتين تتنفس، والسماح بالتحرك، والشعور، والتفكير، ولهذا السبب من الضروري المحافظة على العقل في ذروة حالة العمل، ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هي أفضل أطعمة لتقوية الذاكرة.

أطعمة لتقوية الذاكرة

الأسماك الدهنية

يشمل هذا النوع من الأسماك: السلمون، والسلمون المرقط، والتونة البكورة، والرنجة، والسردين، وكلها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، فهي ضرورية باعتبار أنه يتكون حوالي 60% من الدماغ من الدهون، ونصف هذه الدهون يتكون من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

تناول الأسماك له فوائد صحية إيجابية، وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يأكلون السمك بانتظام يميلون إلى أن يكون لديهم المزيد من المادة الرمادية في أدمغتهم.

القهوة

تعمل على دعم صحة الدماغ، حيث أن للكافيين عدد من التأثيرات الإيجابية على الدماغ، كما يحافظ الكافيين على انتباه عقلك عن طريق منع الأدينوزين، وهو رسول كيميائي يجعلك تشعر بالنعاس فقد اثبتت إحدى الدراسات أن استهلاك الكافيين أدى إلى تحسينات قصيرة المدى في الانتباه واليقظة لدى المشاركين الذين أكملوا اختبار الإدراك.

العنب البري

يقدم العنب البري وغيره من أنواع التوت ذات الألوان العميقة الأنثوسيانين، وهي مجموعة من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وتساعد على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ، ووفقًا لمراجعة واحدة من 11 دراسة، يمكن أن يساعد التوت الأزرق في تحسين الذاكرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.