التخطي إلى المحتوى
متلازمة الكوخ مرض الفنانة بلقيس فما أعراضه وعلاقته بكورونا؟
الفنانة بلقيس

مرض متلازمة الكوخ يمكن تشخيصة كما يلى : هو حالة ذهنية تشمل أعراضاً نفسية يعاني منها الشخص عند البقاء في المنزل لفترة طويلة، وتوصف بأنها شعور مؤقت بالسلبية والعزلة والانفصال عن العالم، وترتبط غالباً بظروف مثل الكوارث الطبيعية، والتباعد الاجتماعي، وانتشار الأوبئة، إلا أنها لم تصنف كاضطراب عقلي أو نفسي.

اسباب حديثنا عن مرض متلازمة الكوخ هو ان الفنانة اليمنية بلقيس قد كشفت عن معاناتها بعد إصابتها بـ”متلازمة الكوخ”، أثناء منع التجول بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحة أنها كانت قلقة ومضطربة، وترغب في معرفة الحالة التي كانت تعيش فيها.

وقد جاء هذا الاعتراف عبر برنامج “معكم للاعلامية المصرية منى الشاذلي”، على قناة “سي بي سي” المصرية، أنها كانت تميل للعزلة والاكتئاب في فترة كورونا، ثم بعدها بدأت العودة للحياة الطبيعية وخرجت الناس من منازلها، إلا أنها لم تستطع أن تخرج وظلت حبيسة الغرفة والبيت، وفقدت التواصل مع المجتمع.

وفى وصف حالتها التى مرت بها قالت بلقيس : أنها لم تكن ترغب في النظر لوجهها في المرآة، وترغب في البقاء تحت الأغطية طوال الوقت، وأنها تساءلت ما هذا الفشل الذي تعيشه، ولم تكن لديها أدنى طاقة حتى لترى أهلها بعد غياب 8 شهور عنهم، ولم تكن سعيدة ولازمها الاكتئاب والميل للعزلة، حتى الغناء لم ترغب فيه.

وقالت الفنانة بلقيس أنها عرفت أنها مصابة بـ”متلازمة الكوخ” بسبب البقاء في البيت فترة طويلة، وهو ما يحدث للكثيرين إذا مكثوا في أماكن منعزلة فترة طويلة فيصعب عليهم الاندماج في المجتمع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *