موعد وقفة عرفة 1443: أفضل دعاء يوم وقفة عرفة 2022 كامل

موعد وقفة عرفة 1443، في أجواء روحانية تسودها البهجة والسكينة بدأ حجاج بيت الله الحرام بتأدية مناسك الحج لهذا العام بعد التوقف بسبب جائحة كورونا واقتصار موسم الحج على المواطنين السعوديين، ويتأهب الملايين من المسلمين حول العالم سواء الحجاج أو غيرهم لتدارك وقفة عرفة لما لها من ثواب وأجر عظيم، ويحرص المسلمين لترديد أفضل دعاء يوم قفة عرفة 2022 مستغلين هذا اليوم المبارك والثواب العظيم الذي يحمله هذا اليوم.

موعد وقفة عرفة 1443

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد وقفة عرفة 1443 – 2022 حيث يتهافت الملايين على اغتنام هذا اليوم العظيم لما يحمله من أجر وثواب كبير، فقد تحرت هيئة علماء الفلك في المملكة العربية السعودية هلال شهر ذي الحجة 1443، لتحديد موعد وقفة عرفة 2022 التي يزحف بها الحجاج إلى جبال عرفات مستكملين أداء فريضة الحج، ويعتبر هذا من أفضل أيام السنة فيحرص الملايين على استغلاله متقربين من المولى عز وجل ساعين لمعرفة أدعية يوم وقفة عرفة  2022.

أفضل دعاء يوم وقفة عرفة 2022

  • بلغنا الله وأياكم ذلك اليوم المبارك وأعننا على الصيام و إخلاص الدعاء فيه وخير الدعاء دعاء الانبياء ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير )) ونسأل الله ان يوفقنا جميعا لصالح الأعمال ويكتبنا وذريتنا من عتقائه من النار.
  • اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني ، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.
  • اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء يوم عرفات المستجاب

  1. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.
  3. اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  4. اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، ربي اشرح لي صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يُبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلق .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.