التخطي إلى المحتوى
أسباب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير ويكيبيديا إعرف أهم أعماله

أكد العديد من الأخبار الأخيرة التي إنتشرت في الصحافة المغربية، أن الفنان الكبير عبد الجبار الوزير قد توفي بشكل رسمي وذلك، حسبما صرح مسئولين في العائلة، وتحديداً من إبنه الذي قال أن والده قد توفي، وسيتم دفنه غد الخميس، ونحن في موقع إقرأ نيوز نوضح لكم كامل تفاصيل الوفاة حيث سبب وفاة هذا الفنان والممثل المسرحي القدير عبد الجبار الوزير الكثير من المهتمين بشؤون الفن.

يذكر أن الفنان المغربي الكبير قبل وفاته، قد عاني من المرض وقد تم إخضاعه إلي جراحة علي مستوي الساق الأيسرر بسبب غيبوبة السكر التي أتت إليه، والتي أدت إلي بتر ساقه، بسبب المرض.

وقد ولد الفنان عبد الجبار الوزير عام 1928، وعندما بلغ الخامسة عشرة من عمره التحق بفريق كوكب المراكشي لكرة القدم ولعب في مركز مرمى فريق البنين، منذ ذلك الحين ، وبسبب منصبه الوطني ، سُجن من قبل المستعمرين الفرنسيين. في سجن لالو في لبات ، تعلم قواعد محو الأمية من مقاتلي المقاومة المغاربة الذين كانوا أيضًا في زنزانته، وقد إنضم إلي المقاومة، ولكن بعد التحرر إنضم إلي التمثيل والفن فقط.

أول عمل درامي شارك فيه الفنان عبد الجبار الوزير كان مسرحية “فاطمي وضاوية” التي رافقها الفنان الراحل محمد بلقاس وعرضها في عدة مدن بالمغرب، ثم شارك مع الفنان الراحل محمد بلقاس بتقديم العديد من المسرحيات والعديد من المسلسلات والأفلام. التي تحظى بترحيب وإعجاب المغاربة..

  • الحراز.
  • حلاق درب الفقراء.
  • دار الورثة.
  • ولد مو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *