وقفة عرفة 2022: موعد وقفة عرفات 1443/2022 وأفضل الأدعية المستجابة

موعد وقفة عرفات 2022/1443 يبحث عنها الملايين من المسلمين في مختلف أنحاء العالم حيث يستعد الحجاج لأداء مناسك الحج مع انطلاق شهر ذو الحجة 1443، فمن المقرر أن يتم تحرى الهلال اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022 ليتم تحديد أول أيام هذا الشهر المبارك الذي تتوافد فيه الحجيج من شتى بقاع المعمورة إلى بيت الله الحرام، ويسعى المتابعين لمعرفة يون وقفة عرفة 2022 التي تعتبر من أفضل أيام العام لما له من خير عظيم.

وقفة عرفة 2022

نتابع معكم في مقالنا هذا موعد وقفة عرفات 2022/1443 حيث سيتم تحرى هلال غرة شهر ذو الحجة والتي من خلالها تحديد أول أيام هذا الشهر، فقد بدء المسلمين التوافد إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج 2022، وقد شرع الملايين من المتابعين بالبحث عن موعد وقفة عرفة 2022-1443، وكانت دار الإفتاء قد أعلنت أنه سيتم تحرى الهلال للكشف عن أول أيام شهر ذو الحجة.

موعد وقفة عرفات 2022-1443

ومن المقرر أن يتم الكشف عن نتيجة تحرى هلال شهر ذو الحجة 2022-1443، فسيبدأ الشهر المبارك يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022، بينما ستكون وقفة عرفات 1443 يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، ويستحب أن يصوم غير الحجاج في هذا اليوم العظيم الذي يحمل الكثير من الثواب العظيم.

أدعية يوم عرفة 1443

  • اللهم فرجك القريب، اللهم سترك الحصين، اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة، اللهم عطاك الحسن الجميل يا قديم الإحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  • “اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.
  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين”.
  • اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.