أدعية الليلة الأولى من شهر شعبان 1444

نحن على موعد مع اول ايام شهر شعبان المبارك، وهو واحد من ضمن أفضل شهور العام الهجري التي يترقبه عدد كبير من المسلمين في شتى بقاع العالم بشكل عام، والذي اكثر به العبادات التي يقبل عليها المسلمين بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان، ومن خلال هذه السطور نوضح أبرز الادعية الهامة في الليلة الاولى من شهر شعبان المبارك.

دعاء الليلة الأولى من شهر شعبان

ونجد أن هناك حالة من الانتظار والترقب الكبير من جانب ملايين من المسلمين قدوم شهر شعبان، وذلك ليبدأوا بالصيام والإكثار من الطاعات، فهو من الأشهر التي كان يختصها الرسول عليه الصلاة والسلام بالصيام، فكان يصوم أغلبه، فنجد أن هناك عبادات متنوعة يحرص عليها المسلمين بالتزامن مع حلول شهر شعبان، مثل الصيام في معظم أيام الشهر، بجانب الالتزام بالتقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال الالتزام بالدعاء، ونجد أنه من أفضل صيغ دعاء الليلة الأولى من شعبان ما يلي:

  1. اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

  2. “اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين”.

  3. “يا رب قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين”.

دعاء الليلة الأولى من شعبان

وتتعد صيغ وأشكال الأدعية المتنوعة التي يمكن الدعاء بها في الليلة الأولى من شهر شعبان، ليكون أنسب دعاء الليلة الأولى من شعبان هو الدعاء التالي.

  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك
    يا أجود الأجودين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *