بشرى سارة.. قانون المرور الجديد سيوفر على أصحاب السيارات 800 جنيه

في الفترات الأخيرة زادت الشكاوي بسبب ارتفاع رسوم تراخيص السيارات الملاكى وكذلك سيارات النقل، واستمعت إدارة المرور لهذه الشكاوى، وقررت الإدارة العامة للمرور أن تخفف هذا العبء من عليهم، وقالت أن الرسوم التي كانت مقررة لشراء المستلزمات الخاصة بالسيارة مثل شنطة الاسعافات وطفاية الحريق والمثلث، عدم إجبار صاحب السيارة على شرائها من جهة معينة و يتمكن مش شرائها من أى مكان أخر، من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن القانون الجديد للسيارات تابعوا معنا.

تعديل الرسوم الخاصة بالمركبات

قررت هيئة المرور العامة بإلغاء كافة المتعلقات بشركة أمان في هيئة المرور، منها المثلث و شنطة الإسعافات وجواب المحرك، ذلك بعد أن أصبح كل هذا اختياري على صاحب السيارة وليس إجباري.

وتم العمل بهذا القرار الجديد من يوم الإثنين ٢٥ من الشهر الجاري ٢٠٢٢، وتعديل جميع الرسوم الخاصة بشركة أمان، ويقوم صاحب السيارة الملاكي بدفع رسوم ١٩٠ جنيه فقط بدلاً من دفع ١٠٤٠ جنيه، وصاحب السيارة النقل يقوم بدفع ٢٠٠ جنيه بدل من ١٧٠٥ جنيه، وسائق الدراجة النارية يقوم بدفع ١٥٠ جنيه بدل من ٧٦٥ جنيه.

تم العمل بقانون المرور الجديد في إدارة مرور دمياط والدقهلية والجيزة والسويس وبورسعيد والإسماعيلية، وجاري تطبيق القرار الجديد في باقي محافظات الجمهورية.

رد السوشيال ميديا على القرار الجديد

قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بإبداء سعادتهم تجاه إقرار قانون المرور الجديد، لإلغاء رسوم تراخيص السيارات، وقال بعضهم أن هذا القرار هو خطوة إيجابية مهمة لجميع سائقي السيارات، بمختلف أنواعها، ووجهوا الشكر للحكومة والإدارة العامة للمرور، لعدم دفع رسوم ليس لها لازمة، في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *