تعرف على…موعد بداية الاختبارات النهائية في السعوديه 1444 لطلاب المدارس والجامعات داخل المملكة
موعد بداية الاختبارات النهائية في السعوديه 1444 لطلاب المدارس والجامعات داخل المملكة.

موعد بداية الاختبارات النهائية في السعوديه 1444 لطلاب المدارس والجامعات داخل المملكة يبحث الكثير من الطلاب عن موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الاول في المملكه العربيه السعوديه قبل البدء في الامتحانات النهائية واستعداد الطلاب لدخول الاختبارات حيث بدأت الدراسة في الفصل الدراسي الأول في شهر أغسطس الماضي ومن المفترض ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول يوم 14 نوفمبر من العام الجاري لمدة 10 ايام.

موعد بداية الاختبارات النهائية

من الجدير بالذكر أن العام الدراسي في المملكه العربيه السعوديه يقسم إلى ثلاثة فصول دراسية وهم الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الثالث بحيث تكون مدة كل فصل ثلاثة شهور متتالية يفصل بين كل فصل دراسي وآخر اجازه قصيره حتى يمنح الطلاب أنفسهم قسطا من الراحة قبل الدخول في الفصل الدراسي الثاني، وقد تمكن هذا النظام الجديد الذي تعتمد عليه وزاره التربيه والتعليم السعوديه نجاحه في تخفيف الكثير من الضغوطات الدراسية الأعباء على الطلاب وأولياء الأمور.

من المفترض ان تكون بداية الفصل الدراسي الثاني ضمن العام الدراسي الحالي في يوم 4 ديسمبر من العام الجاري ويستمر هذا الفصل الدراسي لمدة ثلاثة أشهر حتى يوم 2 مارس من العام القادم 2023 ثم يحصل الطلبة على إجازة قصيرة قبل بدء الفصل الدراسي الثالث والذي من المقرر انطلاقه يوم 12 مارس حتى شهر يونيو من العام المقبل.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول في المملكه العربيه السعوديه

اعلنت وزاره التربيه والتعليم السعودية عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول يوم 14 نوفمبر من العام الجاري 2022 وتستمر لمدة 10 ايام حتى تنتهي يوم 24 نوفمبر.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني عقب رجوع الطلاب من الاجازه القصيره بين الفصلين الدراسيين والذي من المفترض أن يبدأ يوم 04 ديسمبر القادم 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *