توضيح هام بشأن موعد نزول دعم سكني

كشفت وزارة الاسكان السعودية خلال الساعات الاخيرة متمثلة في صندوق العقاري عن توضيح هام لجميع المواطنين المستفيدين من دعم برنامج سكني، وذلك بعدما تم التفاعل مع سؤال أحد المستفيدين قال فيه: “إذا وافق الدعم السكني 24 يوم الجمعة، هل ينزل الخميس بمثابت الرواتب والدعم الآخر للمواطن أو فيه فرق بينهم، وقد اجابت عن تفاصيل هذا الاستفسار وتوضيح موعد نزول الدعم، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور موعد نزول دعم سكني للمستفيدين.

توضيح بخصوص موعد نزول دعم سكني

وبناء على ما جاء من جانب التوضيح من جانب الصندوق العقاري، فنجد أنه بما أن يوم 24 يوافق يوم الجمعة، سيتم إيداع الدعم بإذن الله يوم الأحد 26 إلى يومين عمل كحد أقصى، وقد كل البرنامج كذلك التابع لوزارة الإسكان عن شروط الحصول على الدعم السكني، وذلك في اطار الرد على استفسار حول ما إذا كان بالإمكان أن يستفيد الأعزب من برنامج الدعم، فقد اكد البرنامج عبر حسابه في موقع “تويتر”، أن الشخص الأعزب لا يستوفي شرط الأسرة، ومن شروط الاستحقاق لدى برنامج سكني أن يكون المتقدم متزوج.

حالات استحقاق الأعزب التقديم على سكني

ونجد أن هناك بعض الحالات المحددة التي يمكن من خلالها المواطن الأعزب أن يقوم بالتقديم على دعم سكني، والتي تتمثل فيما يلي.

  • يتم تقديم طلب الحصول على دعم سكني للأعزب وذلك في حال تقدم الشخص الأعزب بوجود الأخوة معه، وكان الوالد والوالدة متوفين، إذ يكفي وجود أخوة اثنين على الأقل من الذكور أو من الأناث لاستحقاق الدعم.
  • ونجد أنه في حال كان الشخص الأعزب في أسرة الأم فيها غير سعودية والأبناء سعوديين وكان الأب متوفى، عندها يمكن لأحد الأبناء التقديم للدعم حتى لو كان أعزبًا.
  • وفي حال كان العازب تنطبق عليه الشروط في الحالتين السابقتين، يمكنه التقديم على سكني، وذلك بناء على بعض الشروط، من اهمها أن يكون سعودي الجنسية وبعمر فوق 25 عامًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *