حتى لا تصاب بالبواسير.. لا تفعل هذه العادة الخطيرة في الحمام

حتى لا تصاب بالبواسير.. لا تفعل هذه العادة الخطيرة في الحمام توجد الكثير من العادات الخاطئه التي تقوم بفعلها داخل الحمام لها اضرار صحية بشكل كبير وتعمل على الأصابة بالبواسير ونزيف المستقيم  حيث قالت الدكتورة البريطانية ستيفاني تايلور خبيرة الصحة قامت بالتحذير  من الجلوس لفترة كبيرة  على الحمام لان العادي  الإنسان أن يقضي من  ثلاث ساعات ونصف على الحمام  أسبوعيا  وهذا  لا يكون صحي لصحتك.

حيث قالت  الخبيرة البريطانية من أنك قد تجد راحه كبيره  الجلوس على الحمام من حيث قراءة المجلات والصحف  أو من خلال البحث عن  وسائل التواصل الاجتماعي  ولكن ذلك قد يؤدي  إلى الإضرار بمستقيم حيث أكدت الخبيرة البريطانية أن الجلوس على الحمام لفترة طويلة قد يؤدي إلى أن يضر المستقيم ويحصل نزيفا المستقيم.

حيث تحدث عندما يتم الجلوس  وتكون فتحة الشرج في مستوى مختلف عن بقية النصف السفلي فإن هذا يكون خطئا كبيرا ويعمل على وجود  ضغطًا إضافيًا على الأوردة في أسفل المستقيم  و يمكن أن يؤدي ذلك  في النهاية إلى البواسير التي من الممكن  أن تكون غير مريحة وتؤدي إلى نزيف في المستقيم.

ما هي أعراض البواسير؟

حيث ذكرت  تايلور  العلامات التي َن الممكن أن نتعرف من خلالها  على البواسير مثل الدم الأحمر الفاتح على ورق التواليت بعد المسح أو في الحمام  وظهور تهيج حول الشرج كما أوضحت  إلى دليل  آخر علاوة على الإحساس  بعدم الراحة عند خروج  البراز أو وجود كتلة من الجلد تخرج  من خلال فتحة الشرج البواسير الداخليه.

كيفية تجنب الإصابة بالبواسير

  • وذلك من خلال أن يتم قصاد وقتًا أقل في الحمام. حيث أنها تشير دائما على  تقليل الجلوس على المرحاض لفترة طويلة في كل مرة ويتم الجلوس فقط إذا كنت بحاجة  إلى إخراج المزيد من الفضلات فقوم واعمل شئ آخر وذلك من خلال  الدراسات المتعددة التي قمنا بها  يجب أن يستمر  الأمر خمس دقائق فقط.
  • لكي تعمل على فتح امعائك  وان  كنت جالسًا لمدة تزيد عن ربع ساعة   بدون حركة أمعاء  فهذا يدل على إصابتك بالإمساك وهذا من خلال صفحة إكسبريس البريطانية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *