دعاء استقبال شهر رجب 1444 – 2023 ” مفاتيح الجنان ” ادعية دخول رجب ٢٠٢٣

شهر رجب من الأشهر المباركة ومن ضمن الأشهر الحرم التي لها فضل عظيم للغاية، وينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم أول شهر رجب المبارك 1444، لذلك نحن اليوم سوف نوضح لكم موعد هذا الشهر المبارك وكذلك دعاء أول رجب، فعن ابن عمر رضى الله عنه قال: «خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ».

دعاء أول رجب 1444

أول ليلة من شهر رجب 1444 سوف تكون اليوم الأحد الموافق ليوم 22 يناير 2023 وقد ورد في حديث صحيح أن الدعاء في هذه الليلة يكون مستجاب، كذلك من المهم للغاية أن يستغل المسلمون هذا اليوم العظيم لكي يدعون بالأشياء التي يرغبون بها، مثل: المغفرة والتوبة وغيرها من الأمور الأخرى، ومن ضمن الأدعية المهمة التي يجب على المسلم قولها في أول رجب هي:

«لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

دعاء اول رجب 1444-2023 مكتوب كامل ادعية استقبال شهر رجب ٢٠٢٣

ادعية العشر الاوائل من رجب 2023 – 1444

هناك العديد من الأدعية المستحبة التي يجب على جميع المسلمين ترديدها خلال شهر رجب المبارك ومن ضمن هذه الأدعية التالي:

  • «سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون».
  • «يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجًا عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين».
  • «يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي».

أدعية شهر رجب المبارك 1444

هناك العديد من الأدعية التي يرددها المسلمون خلال شهر رجب المبارك، وذلك لكي يحصلوا على العديد من الحسنات ومغفرة الكثير من الذنوب وصلاح الحال والحصول على العديد من الأمور الجيدة الأخرى، ومن ضمن هذه الأدعية التالي:

  • «اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك».
  • «اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك».
  • «اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *