دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة : إقرأ دعاء 3 ذي الحجة والعشر الأوائل مكتوب
دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة : إقرأ دعاء 3 ذي الحجة والعشر الأوائل مكتوب

نقدم لكم دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة. و دعاء ثالث يوم ذو الحجة. حيث يعد شهر ذو الحجة الهجري 1443 من الأشهر المباركة ومن الشهور المقدسة بين المسلمين والأمة الإسلامة في مختلف بلدان العالم. ففي هذا الشهر يكون موسم الحج وفيه أيضًا يكون يوم عرفة الذي يعد أعظم الأيام عند الله ورسوله والمسلمين. كما يقع في شهر ذو الحجة عيد الأضحى المبارك.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة

الدعاء في مثل هذه الأيام له فضل عظيم وأجر كبير. كما يستجيب الله تعالى لعباده دعائهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة. والتي أقسم بها في قرآنه الكريم حين قال “والفجر وليال عشر”.  ولذا فإن الدعاء هو من أفضل الأعمال التي يحرص كل مسلم على ترديدها في هذه الأيام المباركة. وفي الآتي نرفق لكم دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.

دعاء ثالث يوم ذي الحجة

  • اللهم إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدّعاء وخير النّجاح،وخير العمل وخير الثواب، وخير الحياة وخير الممات وثبتني، وثقّل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبّل الخير وخواتمه وأوّله وآخره وظاهره وباطنه والدّرجات العلى من الجنّة آمين اللهم إنّي أسألك خير ما آتي وخير ما أفعل وخير ما بطن وخير ما ظهر، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهّر قلبي وتحصن فرجي، وتنوّر لي قلبي وتغفر لي ذنبي، وأسألك أن تبارك لي في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خلقي وأهلي وفي محياي وفي مماتي، وفي عملي، وتقبّل حسناتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهمّ إنّي أسألك الطيبات وفعل الخيرات، وترك المنكرات وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت في خلقك فتنةً فنجّني إليك منها غير مفتون، اللهم وأسألك حبّك وحب من يحبك وحب كلّ عملٍ يبلّغني إلى حبك.
  • اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل وأعوذ بك من النّار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمّد وأسألك ما قضيت لي من أمرٍ أن تجعل عاقبته رشدًا.

دعاء 3 ذي الحجة مكتوب

يعد دعاء 3 ذي الحجة مكتوب. من الأدعية المهمة. التي لا بد لكل مسلمٍ أن يداوم عليها في العشر الأوائل من ذي الحجة. فهو موسم الخير والرحمة. ولا شك أن هذه الأيام هي أيام العمل والعبادة والعمل الصّالح والدعاء. وفي الآتي نرفق لكم دعاء 3 ذي الحجة مكتوب.

  • اللهمّ إنّي أسألك صحةً في إيمان، وإيماناّ في حسن خلق، ونجاحاً يتبعه فلاح، ورحمةٌ منك وعافية، ومغفرةٌ منك ورضواناً.
  • اللهمّ أنت الأوّل لا شيء قبلك، وأنت الآخر لا شيء بعدك، أعوذ بك من شرّ كلّ دابةٍ ناصيتها بيدك، وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى ومن فتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والمغرم، اللهم نقّ قلبي من الخطايا كما نقّيت الثّوب الأبيض من الدنس، اللهم بعّد بيني وبين خطيئتي كما بعّدت بين المشرق والمغرب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *