دعاء ثاني يوم ذي الحجة || إقرأ دعاء أول جمعة في العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب
دعاء ثاني يوم ذي الحجة || إقرأ دعاء أول جمعة في العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب

نقدم لكم في هذا المقال دعاء ثاني يوم ذي الحجة وادعية اليوم الثاني من شهر ذو الحجه مكتوبة،  والذي يعتبر أحد الأمور المهمة التي يبحث عنها كل مسلم تزامنًا مع حلول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، حيث يستقبل المُسلم هذه الأيام المباركة بالدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة والأفعال الخيرية، وفي الآتي سنتعرف على دعاء ثاني اول جمعة من ذي الحجة 2022 و دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 1443.

دعاء ثاني يوم ذي الحجة 

 دعاء ثاني يوم ذي الحجة من الأعمال المستحبة والتي ينبغي على المسلم أن يرددها خلال أيام العشر الأوائل من شهر ذو الحجة وذلك حتّى ينال الأجر والثّواب. خاصة وأن الدعاء هو من أفعال العبادة في الإسلام. ومن الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة. وفيما يلي نتعرف على دعاء ثاني يوم ذي الحجة 2022.

  • اللهمَّ في ثاني أيّام ذي الحجة إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ وجَنِّبْنِي فِي نهاية  هذِهِ السَّنَةِ كُلَّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يُباعِدُنِي عنْكَ، وَاجْلِبْنِي إِلى كُلِّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يُقَرِّبُنِي مِنْكَ، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، وَامْنَعْنِي مِنْ كُلِّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يَكُونُ مِنِّي أَخافُ ضَرَرَ عاقِبَتِهِ، وَأَخافُ مَقْتَكَ إِيَّايَ عَلَيْهِ، حِذارَ أَنْ تَصْرِفَ وَجْهَكَ الكَرِيمَ عَنِّي فَأَسْتَوْجِبَ بِهِ نَقْصا مِنْ حَظٍّ لِي عِنْدَكَ، يا رَؤُوفُ يا رَحِيمُ.

دعاء أول جمعة من ذي الحجة

ثاني يوم ذي الحجة هو يوم الجمعة المباركة التي تحمل أيضًا قدسية خاصة عند المولى سبحانه وتعالى وعند المسلمين في شتى بقاع الأرض. ومن هذا المنطلق يزداد الأجر والثواب للعبد ويستجيب الله تعالى دعاء. ولهذا الأمر نتناول معكم فيما يلي دعاء أول جمعة من ذي الحجة وهو :

اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت بع أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلّها ، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب دعائي وتحقّق رغباتي، وتقضي حوائجي وتفرّج كربي، وتغفر ذنبي، وتستر عيبي، وتتوب عليّ وتعافيني وتعفو عني وترحمني برحمتك الواسعة، رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء أول جمعة من ذي الحجة : لا إله إلا أنت السّميع العظيم الحليم، لا إله إلا أنت ربذ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كلّه، لا إله إلا أنت، اللهم أسألك يا من لا تراه العيون ولا تُخالطه الظّنون ولا يصفه الواصفون، يعلم مثاقل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، يا فارج الهمّ وكاشف الغمّ، فرّج همّي ويسّر أمري وارحم ضعفي وقلّة حيلتي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *