دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 / 2022 ” اللهم في يوم عاشوراء ” اجمل ادعية صيام عاشوراء 1444 – 2022 كامل مفاتيح الجنان

دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 / 2022، عدد كبير من المسلمين يبحثون بشكل مكثف الوقت الحالي علي دعاء يوم عاشوراء كامل ومكتوب للعام الحالي 1444 في هذا اليوم المبارك العظيم الذي تكون فية ابواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح فهو اليوم الذي نجي الله تعالي فية موسي علية السلام من قبل فرعون وجنودة ويعد ذلك اليوم من الايام العظيمة التي يقوم فيها المسلمين برفع ايديهم الي الله عز وجل والدعاء لة ، خصوصا وان الدعاء تعد من افضل الاعمال المحببة لدي الله ورسولة.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 / 2022

ان الدعاء في يوم عاشوراء من اعظم الاعمال التي ينبغي علي عدد كبير جدا من المسلمين ان يقوم بها خصوصا في الوقت الحالي لما له من اجر عظيم جدا واثوب ، وذلك لان يوم عاشوراء من اعظم ايام السنة ، فقد ورد عن النبي محمد صلي الله علية وسلم ان صيام يوم عرفة يعمل علي تكفير ذنوب السنة قبله والسنة الي بعدة ، وان صيام يوم عاشوراء يعمل علي تكفير ذنوب السنة الماضية لذلك يقوم عدد كبير بصيام ذلك اليوم العظيم.

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وبأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اجمل ادعية صيام عاشوراء 1444 – 2022 كامل مفاتيح الجنان

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • رب أعني ولا تعنْ علي، وانصرني ولا تنصرْ علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجبْ دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا يا كريم.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء.

دعاء الافطار في يوم عاشوراء 1444

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم.
  • لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *