فوائد الجوافة الصحية المذهلة ستدفعك لتناولها يوميا

فوائد الجوافة الصحية المذهلة ستدفعك لتناولها يوميا الجوافة هى واحدة من أهم وألذ فواكه الشتاء يفضلها الكثير من الأشخاص وسيفضلون تناولها بشكلها الصحيح أو تناولها كعصير مميز ذات طعم رائع تحتوى الجوافة على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم كما أنها تحتوى على العديد من الألياف الهامة لمشاكل الجهاز الهضمى المختلفة التى يعانى منها بعض الأشخاص.

فوائد الجوافة الصحية

تعزيز المناعة :

تحتوى الجوافة على نسبة كبيرة من فيتامين سى الذى له دور هام وكبير فى تقوية جهاز المناعة فهو يعتبر درع الحماية الذى يحمى الجسم من الإصابة بالفيروسيات والأمراض المعدية هذا وبالإضافة إلى أن الجوافة وفقا للعديد من الدراسات الحديثة ثبت أنها مضادة للميكروبات وقاتلة للفيروسات والبكتريا.

الحماية من السرطان

أيضا تحتوى الجوافة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحارب الخلايا السرطانية ووفقا أيضا للعديد من الدراسات والأبحاث التى تم تجربتها على الحيوانات وجد أن الجوافة تعمل على الحد من الخلايا السرطانية ومنعها أيضا.

الحماية من مرض السكر

تساعد الجوافة أيضا على تقليل نسبة السكر فى الدم بسبب إحتوائها على العديد من الألياف فلذلك فإن الجوافة تحمى من إرتفاع سكر الدم ويحب أن يعتمد الأشخاص مرضى السكر على هذا النوع من الفواكه.

حماية صحة القلب

تساعد الجوافة فى تنظيم ضغط الدم حيث أنه من المعروف أن الصوديوم والبوتاسيوم لهم دور كبير فى ضبط إرتفاع ضغط الدم، فالبرغم من إحتواء الجوافة على كوليسترول إلا أنه كوليسترول صحى يعمل على حماية عضلة القلب  والخلايا من التلف.

القضاء على التوتر والإرهاق

تساعد الجوافة على القضاء على التوتر والإرهاق ولك بسبب إحتوائها على نسبة كبيرة من المغانسيوم الذى يساعد على إرتخاء الأعصاب  والتخلص من التوتر والإجهاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *