فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة
فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة

عرف زيت الشاي الاخضر منذ القدم أنه من المطهرات القوية التي تعمل كمضاد قوي ضد البكتيريا الضارة بالبشرة والجسم وقد استخدمه القدماء المصريين في الطب و استخدمه الهنود الحمر في تطهير الجروح  وقد استخدم حديثاً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة لما له من فوائد عظيمة أثبتتها البحوث الحديثة فهو يحافظ على البشرة نظيفة من البكتيريا وبذلك تصبح جميلة ومحط للأنظار ولذلك سوف نستعرض سويا أمّا من الناحية الجماليّة، فإنّ زيت الشاي أثرُ قوي على صحة وجمال كل من البشرة والشعر والأظافر، لنطلع سوياً فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر والبشرة.

ما هو زيت الشاي الاخضر ؟ 

يعرف زيت الشاي الاخضر أنه من الزيوت العطرية  القديمة التي عرفها الصينيون وتم استخلاصه من أوراق وبذور شجرة الشاي الأخضر وينتج الزيت بواسطة ضغط تلك البذور والاوراق جيداّ على البارد مثل استخلاص زيت الزيتون من ثمار الزيتون وذلك بعد تجفيفها جيدأّ لاستخلاص أكبر قدر ممكن من زيت الشاي الأخضر و لما له من فوائد عظيمة استخدمته شركات التجميل والمستحضرات الطبية التجميلية كعنصر طبيعي يعمل علي علاج وتطهير الجلد والشعر .

فوائد زيت شجرة الشاي الاخضر للشعر 

إذا كنت تبحثين عن حل طبيعي لعلاج معظم مشاكل البشرة فاليك الحل المناسب سيدتي .

علاج تساقط الشعر  

يحتوي زيت شجرة الشاي الأخضر على مكونات مهمة جداً لبصيلة الشعر منها مكون البوليفينول الذي يقلل من اجهاد الشعر وبالتالي يقلل من تساقطه بشكل كبير ويعد هذا الزيت مضاد قوي للالتهابات التي توجد أحياناً بفروة الرأس .

علاج قشرة الشعر 

يعد زيت شجرة الشاي الاخضر مطهر قوي لفروة الرأس وهذا بدوره يعمل علي التخلص من مشكلة قشرة الشعر .

علاج الصدفية بالشعر  

يحتوي زيت شجرة الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة والمطهرات القوية والعناصر المنشطة للدورة الدموية للشعر وبذلك يساعد على علاج الصدفية الموجودة بفروة الشعر بشكل سريع .

فوائد زيت شجرة الشاي الاخضر للبشرة

علاج حساسية البشرة   

يعمل زيت الشاي الاخضر على الحد من ظهور الحساسية التي قد تظهر مع أصحاب البشرة الدهنية فهو يقلل من تهيج البشرة بشكل كبير .

علاج تجاعيد البشرة   

يدخل زيت الشاي الاخضر في العديد من مستحضرات التجميل لما يحتويه من مضادات الاكسدة المفيدة للبشرة و التي تعالج العلامات والتجاعيد التي تظهر في الوجه مع تقدمنا في العمر .

علاج حبوب الشباب بالبشرة   

نظراً لاحتواء زيت شجرة الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة يعمل كمذيب هائل لدهون البشرة التي تعد السبب الرئيسي لظهور حب الشباب بها  كما أنه مهدئ للاحمرار الناتج عنه في الوجه  .

علاج الجدري بالبشرة   

حيث يعمل كمعزز لجهازنا المناعي الذي يقاوم العديد من الأمراض التي قد تصاب بها البشرة منها داء الجدري والصدفية ويقتل أي  جراثيم تساعد علي انتشاره في أنحاء الجسم .

علاج اللدغات بالبشرة   

اذا كنت تعانين من احمرار الجسم والعلامات التي تصيبك بعد لدغة الحشرات وخاصاً الناموس والبعوض يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الشاي الاخضر لعلاج هذه الآثار بسرعة فائقة .

علاج الهالات السوداء حول العينين  

يحتوي زيت الشاي الاخضر على مضادات الالتهابات والتي تعمل على علاج الانتفاخ والهالات السوداء التي قد تظهر لدى البعض منا كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية حول العينين مما يعطي لها مظهر جذاب وصحي .

مرطب قوي للبشرة

يعمل زيت الشاي الاخضر كمرطب قوي للبشرة الجافة ويحافظ على نضارتها ونعومتها لما يحتويه من العناصر والاحماض المتعادلة المغذية للبشرة .

مطهر للبشرة  

يحتوي زيت الشاي الاخضر علي مضادات الاكسدة وبعض المواد المنظفة للبشرة التي تعمل علي القضاء علي البكتريا الضارة وتخلصك من أي أوساخ للبشرة لذلك يدخل في تركيب العديد من أنواع غسول البشرة خاصاً للبشرة الدهنية التي تكثر بها البكتيريا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *