موعد شهر رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان بين الشهور الهجرية وفضل صيام هذا الشهر الكريم

رمضان شهر الخير والطاعات الذي ينتظره كل مسلم للتقرب الى الله بالخير و العبادة، نسأل الله أن يبلغنا شهر رمضان الكريم وان يكون شهر رحمة ومغفرة علي جميع المسلمين في العالم، وفي هذا المقال سوف نعرف كم تبقي من الايام لشهر رمضان 2023، وفي أي يوم سوف يكون بداية الشهر الفضيل.

رمضان شهر الخير

شهر رمضان الكريم يحتوي على أيام عظيمة تكثر فيها الحسنات و تذهب فيها السيئات، ويجب علي المسلم استغلالها جيداً لنيل الثواب و الأجر العظيم من الله عز وجل علاوة على ذلك يبحث كل المسلمين عن الليلة العظيمة في شهر رمضان وهي ليلة القدر وقد سميت ليلة القدر بهذا الاسم لعظم شأنها وأهميتها، و أقدار العباد تُكتب في هذا اليوم وهي ليلة خير من ثمانين عام من العبادة، ويغفر فيه الله لعباده الصالحين الذين يرجون المغفرة و الثواب بالطاعة والخير والعمل الصالح.

متي موعد رمضان 2023

شهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع في أشهر السنة القمرية، ويسبق رمضان شهر شعبان، يعقبه شوال، ونحن كل عام ننتظره باشتياق لطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى عسى يغفر الذنوب و يرحمنا برحمته الواسعة، و في عام 2023 سوف يكون يوم الخميس 23 مارس سنة 2023 هو أول أيام الشهر الكريم، وسوف ينتهي الشهر في يوم الجمعة 06 أبريل, 2023.

فضل شهر رمضان

لشهر رمضان المبارك الكثير والكثير من الفضائل و التي يجب على المسلم اغتنام الشهر للحصول عليها و منها:

  • يغفر الله سبحانه وتعالى لجميع الصائمين الذين يتعبدون و يصومون الشهر إخلاصًا لوجه الله تعالى علاوة على ذلك ينتظرون الثواب من الله دون غيره.
  • في هذا الشهر الكريم أغلق الله أبواب النار ويجعل الجنة مفتوحة للعباد الصالحين، وعلى العبد التوجه لله بالدعاء حتى يغفر له.
  • للصوم أجر عظيم ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى لذا يجب إلا يضيع يوم دون اغتنام الشهر الكريم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *