ننشر اليكم موعد خسوف القمر وأماكن حدوثه 2022
ننشر اليكم موعد خسوف القمر وأماكن حدوثه 2022

ننشر اليكم موعد خسوف القمر وأماكن حدوثه 2022 تُعد ظاهرة خسوف القمر من أحد الظواهر المميزة التي نادراً ما تأتي، والسبب في حدوثها مرور القمر بالكامل خلال ظل الأرض الواقع بين الأرض والشمس، ويتحول شكل القمر في هذا التوقيت إلى اللون القاتم بالتدريج ثم يتحول بعد ذلك إلى اللون الأحمر الدموي.

حيث تعرف هذه الظاهرة ظاهرة خسوف الشمس بالخسوف الدموي بسبب تغير لون القمر في هذا التوقيت، وهناك الكثير من الناس الذين يهتمون بمعرفة موعد هذه الظاهرة وتوقيت حدوثها، وسوف نذكر لكم في السطور التالية موعد خسوف القمر والأماكن التي سوف يحدث بها.

موعد خسوف القمر

موعد خسوف القمر سوف يكون في يوم 8 نوفمبر الجاري، وسوف يحدث الخسوف الكلي للقمر يوم الثلاثاء، ولكن لن تستطيع كل الدول مشاهدة الخسوف حيث أنه لن يكون مرئياً للجميع، وسوف يحدث هذا الخسوف في عدد من المناطق وسوف يكون خسوفاً ناقصاً ولن يظهر في مصر، وسوف يظهر في عدد من المناطق المحدودة في دول مختلفة.

مناطق حدوث خسوف القمر يوم 8 نوفمبر

ظاهرة الخسوف الخاصة بالقمر سوف تكون مرئية في عدد من الأماكن بنسب متفاوتة، ومن المتوقع أن تظهر في بعض الأماكن المتفرقة في جنوب وشرق أوروبا، وأيضاً في قارة آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وكذلك في بعض الأماكن المحددة في المحيط الهادي والهندي والأطلسي.

مدة خسوف القمر

ومن المتوقع أن يحدث خسوف القمر في مدة تصل إلى 5 ساعات و54 دقيقة تقريباً، وسوف يحدث الخسوف الكلي في مدة ساعة و 25 دقيقة، ومن المتوقع أن، يكون الخسوف ناقصاً في بعض الدول العربية ولن يظهر في مصر، كما من الممكن ملاحظة الخسوف في بعض المناطق في الدول العربية، وذلك على شكل خسوف ناقص او شبة خسوف للقمر، ومن المتوقع حدوث هذه الظاهرة يوم الثلاثاء المقبل، ويمكنك مشاهدة الخسوف في مصر لعدة دقائق في بعض الأماكن في الموعد المخصص لحدوث هذه الظاهرة، والتي ينتظرها الكثير من الأشخاص حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *