ماذا يحدث لجسمك عند تناول وجبة طعام واحدة فى اليوم؟ جسم الإنسان يحتاج دائما إلى الغذاء الجيد الذى يمده بالطاقة التى يحتاجها للقيام بأداء مهامه اليومية  والذى يعمل على تنميته وتحسين الصحة العامة  ولذلك يجب على الإنسان أن يقوم بتناول ٣ وجبات رئيسية على مدار اليوم ولكن فى بعض الأحيان بسبب إنشغال الأشخاص يقومون بتناول وجبة واحدة فى اليوم أو بسبب إتباع بعض أنظمة إنقاص الوزن مثل الصيام المتقطع والسؤال هنا كيف يتعامل الجسم مع هذا النظام الغذائى الغير طبيعى؟

كيف يتعامل الجسم مع النظام الغذائى الشاذ

  • أشار الدكتور بافل إيسنبايف أخصائى إنقاص الوزن إلى أن الإنسان من الممكن بسبب كثرة إنشغالاته يضطر إلى تناول وجبة واحدة فقط فى على مدار اليوم بدلا من تناول من ٣_٤ وجبات يومية رئيسية وهذا ما قد يؤثر سلبا على جسم الإنسان لأنه بالتالى يؤدى إلى ضعف عملية التمثيل الغذائى لأنه فى هذه الحالة سيقوم الجسم بتكوين إحتياطى إستراتيجى من الدهون وذلك يرجع إلى طول فترة الصيام التى قضاها الجسم وفى هذه الحالة سوف تكون الوجبات الخفيفة هى الأقرب للتناول مثل القهوة والشاى مع الحلوى أو البسكويت لأن أغلب الأشخاص يعتبرون هذه الوجبات وجبة طعام متكاملة.
  • وبما أن الإنسان يإكل بعينيه أولا فعندما يقوم بتناول وجبة طعام واحدة فى اليوم عندما يقبل على تناول الطعام فإن الكميات التى سيقوم بتناولها تكون كميات أكبر من المعتاد وبالتالى يفرط فى تناول الطعام وسوف يتعود الجسم بشكل سريع على هذا النمط الغذائى وبالتالى يؤدى إلى زيادة الوزن.
  • وإستنادا لكافة الأبحاث والدراسات فإن تناول الإنسان لوجبة طعام واحدة على مدار اليوم يؤدى إلى الإصابة بالعديد من المشكلات فى الجهاز الهضمى مثل إلتهاب المعدة وقرحة المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *