pdf تحميل خطبة يوم عرفة مكتوبة 1443 / 2022 نص خطبة يوم عرفة كاملة 1443 pdf

pdf تحميل خطبة يوم عرفة مكتوبة 1443 / 2022، تعد من أبرز الامور التي يمكنها أن تساهد في تذكير الناس بيوم عرفة بجانب فضل ذلك اليوم والقاء خطبة عن يوم عرفة وفضل هذا اليوم العظيم الذي تكون فية ابواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ، حيث يعد يوم عرفة من الايام العظيمة التي لأ يرغب المسلمين علي تضييع الأجر في ذلك الايام ، كما أن هناك الكثير من الخطب التي يمكن القاؤها في صلاة العيد ايضا او الساحات الواسعة بين الناس وذلك احتفال بيوم عرفة وهو يوم الخير والبركات.

تحميل خطبة يوم عرفة pdf

يوم عرفة من الأيام العظيمة التي اختصها الله عز وجل لعبادة وذلك من أجل فعل الكثير من الاعمال الصالحة والعبادات الصالحة التي تجعل العبد يتقرب الي الله عز وجل ، وتكون سبب في الكثير من الأجر ، ويمكن استغلال هذا اليوم عن طريق التقرب الي الله ورسولة ، وذلك عن طريق الصلاة والدعاء والصيام وغيرها من الاعمال المفضلة التي تجعل العبد يتقرب الي الله ، كما أن صيام يوم عرفة يعمل علي تكفير ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة لذلك يرغب الكثير في استغلال ذلك اليوم العظيم.

خطبة عن يوم عرفة 1443 / 2022 pdf كاملة

تعد هذة الايام من الايام العظيمة التي تجعل العبد يكتسب العديد من الاعمال الصالحة التي تجعلة يتقرب الي الله عز وجل ، ونشكر الله علي ان رزقنا بهذة الايام المباركة التي يجب علينا الاجتماع علي عبادتة والعمل علي شكره والقيام بأعظم الاعمال التي تجعلنا نتقرب منة ، فقد شرع لنا رسول الله الكريم الاضحية والتي تعد سنة عن الرسول ، وهناك العديد من الادعية يجب عليك ترديدها في يوم وقفة عرفات ، وذلك من اجل التقرب الي الله عز وجل.

دعاء يوم عرفة 1443 / 2022

  • “اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ”.
  • “اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.
  • دعاء يوم عرفة : ” اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا”.

نص خطبة يوم عرفة كاملة 1443 pdf

فضل صيام يوم عرفة 1443 / 2022

قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم عرفة: «يكفر السنة الماضية والسنة القابلة» رواه مسلم في الصحيح، وهذا لغير الحاج وأما الحاج فلا يسن له صيام يوم عرفة لأنه يوم عيد لأهل الموقف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.