التخطي إلى المحتوى
أخبار ليبيا العاجلة :الجيش الليبي يحبط هجوما شرق ترهونة .. الجيش الوطنى يكشف اماكن انزال جنود اتراك
الجيش الليبى

ليبيا اليوم ،مستجدات أخبار ليبيا اليوم ،فقد طالب رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج اليوم الجمعة، كلا من تركيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيطاليا والجزائر بتفعيل الاتفاقيات الأمنية مع ليبيا للدفاع عن طرابلس ،بعد ان ضيق الجيش الوطنى الخناق على المليشيات الموالية له .

وقد اكدت حكومة السراج اليوم، في بيان نشرته فجر اليوم، على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أن “رئيس المجلس الرئاسي التابع لها فايز السراج بعث أمس برسائل إلى رؤساء خمس “دول صديقة”، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والجزائر وتركيا”.

وأشار البيان إلى أن “السراج طالب هذه الدول بـ”تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني والبناء عليها لصد العدوان الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من أي مجموعات مسلحة تعمل خارج شرعية الدولة، حفاظا على السلم الاجتماعي، ومن أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

وتاتى هذه التحركات من فايز السراج وحكومته المنتهية ولايته من عامين ويحاول التشبث بالسلطة فى العاصمة بمساعدة المليشيات الارهابية والتى تتعاون معة فى معكرة ضد الجيش الوطنى الليبى.

مهلة 3 أيام في مصراتة”

فى مؤتمر صحفى لبيان مستجدات الحرب الدائرة لتحرير طرابلس من المليشيات الارهابية ،أعلن المسماري بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة في الـ12 من ديسمبر، طالبت فيه سكان مصراتة برفض تخزين الذخائر والأسلحة (التابعة للميليشيات) داخل الأحياء السكنية والمدنية، ومطالبة تجار السلاح والميليشيات بإخراج السلاح من المناطق الآهلة بالسكان”.

وقد اعلن المسمارى : “ان قوات الجيش الوطنى قد دمير موقع صواريخ دفاع جوي، وموقع رادارات استطلاع”، منوها إلى أن الهدف من تلك الغارات كان “شل قدرات الميليشيات الإرهابية، لأنها تهيء مصراتة وطرابلس وزوارة لاستقبال القوات التركية”.

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الجمعة، المواقع التي من المتوقع أن تشهد عمليات الإنزال للجنود الأتراك على الأراضي الليبية، وذلك بعد الاتفاقيتين اللتين أبرمهما رئيس حكومة طرابلس فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

وقال المسماري في مؤتمر صحفي: “نعرف أن الأتراك قاموا في السابق بنقل مجموعات كبيرة من مسلحي جبهة النصرة وإرهابيي داعش إلى ليبيا، وفشل ذلك، كما فشلت عملية نقل مرتزقة من إفريقيا”.

وتابع: “حان الأوان لتركيا أن تدخل مباشرة المعركة بجنودها وضباطها، والمناطق المرتقبة لإنزال الأتراك نعرفها. يحاولون جعل مصراتة منطقة هبوط وإبحار رئيسية، واستغلال ميناء الخمس البحري المدني لاستقبال السفن التركية والقوات التركية، وتحويل مطار معيتيقة وميناء طرابلس لاستقبال القوات التركية، ومطار زوارة وبعض مرافئ الصيد غرب طرابلس”.

تحديث أخبار ليبيا اليوم : أفاد الجيش الوطني الليبي، صباح السبت، بإحباط هجوم شنته ميليشيات حكومة الوفاق على منطقة الداوون شرق ترهونة (جنوبي شرقي طرابلس).،وقال الجيش الليبي، في بيان، إن “هجوم الميليشيات الفاشل على شرق ترهونة يدل على أن حكومة الوفاق لا تحكمها مبادئ ولا مصالح وطنية، وأضاف “حكومة الوفاق على استعداد لإزهاق أرواح الشباب خصوصا أبناء مصراتة في مغامراتها الفاشلة وتقديراتها الخاطئة”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *