أفضل أدعية يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1444 اجمل الادعية والاذكار
ادعية يوم عاشوراء

ادعية يوم عاشوراء ،نستقبل خلال ايام يوم من الايام التى لها فضل كبير وينتظرها المسلمون فى كافة الانحاء وهو يوم عاشوراء وتاسوعاء وفضل صيامهم والدعاء فيهم . ومن هنا من موقعنا اقرا نيوز سنوضح لكم خلال الفقرات التالية اهم الادعية المستحبة فى يوم عاشوراء . ويوم الأحد المقبل سيوافق يوم تاسوعاء بينما يوم الإثنين سيكون يوم عاشوراء، ومن المستحب ان يصوم المسلم يوم قبلة ويوم بعدة ويذكر ان النبى صلى الله علية وسلم ذكر ان هذا اليوم يكفر سنة قبلة وذلك نصا عن النبى “إني أحتسب على الله أن يكفر سنة قبله”.

ادعية يوم عاشوراء :

نوضح لكم من خلال تلك الفقره اجمل الادعية فى يوم عاشوراء وهى كالتالى :-

  • “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • “اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.
  • اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن والتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين.
  • “اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.
  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار”.
  • “اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، والْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، والرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إلَيْكَ.”
  • “اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ”.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّكلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَوأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • “اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيءقدير”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.