التخطي إلى المحتوى
أول حالة عثور على فيروس كورونا في لبن أم مصابة

صرح بعض العلماء الألمانيين بأن لبن الأم المصابة بفيروس كوفيد 19 يكون حامل للفيروس، وقد أثبت نتائج التحليل إيجابية ذلك، وتكون هذه أول مرة يعثر بها العلماء على فيروس كورونا المستجد بالبن الأن المصابة بالمرض، وهذا تحويل جديد للفيروس الذي حير العلماء، وقد تم التصريح عن ذلك من قبل مجلة “النيوزويك/ من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت.

حقيقة ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا بلبن الأم

وأكد الباحثون بعض العينات المتخذة من لبن الأم من خلال سيدتان متواجدان في المستشفى، وقد ظهرت لهم نتائج إيجابية تشير للإصابة بالفيروس، ولكي تمنع تلوث لبن الأم بالخطأ من القبروس، وقد تم تطهير حلمات صدر النساء قبل أن يتم أخذ الحليب بمضخة الصدر.

وأشار المشارك بمعهد علم الفيروسات الجزينية في جامعة أولم بألمانيا “جان جان مونش” بأن كافة عينات تحليل اللبن قد تمت من خلال تقنية حساسة جداً، وتقيس وتكشف نسبة الحمض النووي الريبي الموجود بالفيروس أو أي عوامل وراثية.

وقام بجمع حوالي 4 عينات لسيدة واحدة لم يتم الكشف عن هويتها مرة واحدة في يومين 12 و13 من مكوثها بالمستشفى، ولكن ليس عند سحب الحليب.

وقد كان نتيجة تحليل اللبن المتخذة من الأم أعطت نتائج إيجابية لمدة أربع مرات على التوالي، ولكن قد ظهرت عليها  أعراض فيروس كورونا الخفيفة، وتم تحليل عينتان قد تم سحبهم بالآونة الأخيرة لتعطي نتائج سلبية، مما أثبت إصابة الطفل بالفيروس، ولكن فريق العمل غير متأكد مما إذا كان الطفل الرضيع قد نقل له الفيروس من خلال لبن الأن أو بأساليب أخرى أدت لانتقاله، نظراً لحرص الأم على ارتداء قناع منذ أن ظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

 

قد يهمك أيضاً :-



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *