التخطي إلى المحتوى
افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021 دعاء الرسول ﷺ المستجاب 
دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021

افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021 دعاء الرسول ﷺ المستجاب  حيث يعد يوم الجمعة أحد أهم الأيام الفضيلة التي يهتم بها المسلمين بشكل كبير بسبب الفصل العظيم الذي خصصه الله سبحانه وتعالى لهذا اليوم الكريم، حيث دعانا الله سبحانه وتعالى الى الإكثار من الدعاء وقراءة القرآن في هذا اليوم الذي الفضيل، حيث أن الدعاء في يوم الجمعة يكون مستجاب ومحبب كثيرا، لذلك يبدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن الصيغة الخاصة بـ دعاء يوم الجمعة لكي يتم الدعاء بشكل صحيح، وفيما يلي نعرض أفضل أدعية خاصة ليوم الجمعة مكتوبة.

دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل أدعية مميزة يتم قراءتها يوم الجمعة لكسب الثواب العظيم في هذا اليوم الفضيل، حيث تختلف كثيرا صيغ الدعاء حسب الدعاء الذي يريده كل شخص، ويستجيب الله ويسمع للمسلمين في كافة الأوقات أيضا وليس يوم الجمعة فقط، وفيما يلي نستعرض أفضل أدعية مميزة ليوم الجمعة.

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

قد يهمك: دعاء المطر مستجاب أفضل الأدعية المكتوبة

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم  المستجاب

أفضل أدعية يوم الجمعة مكتوب

يعد يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع من حيث الفضل والقيمة، حيث ميزه الله سبحانه وتعالى عن باقي الأيام بصلاة الجمعة، والتي يكتسب من خلالها المسلم الكثير من الحسنات والثواب، بالإضافة إلى قراءة القرآن الكريم في هذا اليوم الفضيل على مدار اليوم، وبشكل خاص سورة الكهف التي لها فضل عظيم في هذا اليوم، واليكم مجموعة مميزة من أجمل الأدعية الخاصة بيوم الجمعة.

  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *