التخطي إلى المحتوى
“TAFEIL” رسميا الآن رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية والاستعلام عن أسماء المستحقين
منحة العمالة الغير منتظمة من وزارة القوى العاملة

منحة وزارة القوى العاملة 2020، ما زالت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية تواصل حتى الآن صرف جميع المستحقات المالية للمستحقين لمنحة العمالة اليومية والغير منتظمة في كافة محافظات الجمهورية، هذا المنحة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع العمالة اليومية والتي تضررت من انتشار فيروس كورونا في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بعد ان قامت الكثير من المصانع والشركات التابع للقطاع الخاص بعمليات غلق جزئي وكلي لها منعا للتجمعات بين المواطنين وللتقليل من فرصة الإصابة بهذا الفيروس.

صرح مصدر مسئول بأنه قد تم فتح باب تلقي الشكاوى من المتظلمين حول منحة العمالة الغير منتظمة، والذين لم تدرج أسمائهم في المقبولين في المنحة وهم في حاجة إليها، لذلك يمكنكم تقديم الشكاوى من خلال موقع وزارة القوى العاملة.

منحة العمالة الغير منتظمة 2020

هذا وقد تم فتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول على منحة وزارة القوى العاملة منذ ما يقرب من شهرين  وبالتحديد في شهر مارس 2020، وقد قام بالتسجيل للحصول على منحة “ال 500” جنيه ما يقرب من 2 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية، وعقب انتهاء أعمال التسجيل للحصول على المنحة بدأت وزارة القوى العاملة فرز جميع الطلبات المقدمة من المواطنين لمعرفة المستحقين للصرف والغير مستحقين، وبعدها قامت وزارة القوى العاملة بالإعلان عن أسماء المستحقين للصرف في منحة وزارة القوى العاملة والهجرة.

التسجيل في منحة وزارة القوى العاملة للعمالة اليومية 2020

يستطيع جميع العمال والمتضررين من فيروس كورونا التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة من خلال الدخول على موقع وزارة القوى العاملة، حيث يقوم المتقدم بالدخول على الرابط السابق وكتابة الاسم ثلاثي والرقم القومي ورقم التليفون الخاص به.

صرحت وزارة القوى العاملة بأنه سوف يتم صرف الدفعة الثانية من منحة السيسي والبالغ قيمتها 500 جنيه قبل عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال منافذ مكاتب البريد بمختلف محافظات الجمهورية، كما تم التنويه على ضرورة قيام المواطنيين بمتابعة إجراءات الوقاية من ارتداء الكمامة وعدم التزاحم أمام المكاتب.

الكثير من التساؤلات حول منحة العمالة الغير منتظمة وعن طرق الإستعلام عن أحقية الأفراد في هذه المنحة، ولكن جميع التعليمات تفيد بأن التواصل مع الفراد بيتم من خلال الرسائل النصية ولم تصله الرسالة ليس له أحقية في الحصول على المنحة.

في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى الرجاء من المواطنين الاتصال برقم “142” من أي هاتف محمول.

أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة ان المستفدين من منحة الرئيس السيسي للعمالة الغير منتظمة في كافة محافظات الجمهورية بلغ ما يقرب من 2 مليون مواطن.

أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة أنها سوف تبدأ في استقبال تظلمات المواطنين بشأن منحة العمالة الغير منتظمة ابتداء من الأسبوع الجاري.

تقوم وزارة القوى العاملة والهجرة بإرسال رسائل نصة عبر الهواتف المحمولة لجميع المستفدين من منحة العمالة الغير منتظمة تحدد من خلالها اماكن صرف الدفعة الثانية.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.