التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لـ سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري الجديد
أحمد قايد صالح

سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري الجديد فى سطور وننشر السيرة الذاتية له،فقد عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالإنابة، بعد وفاة الفريق أحمد قايد صالح، عن عمر ناهز 80 عاما، على إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته.

السيرة الذاتية لـ سعيد شنقريحة

من هو قائد الجيش الجزائرى الجديد ،هذا ما سنوضحه لكم فالسطور التالية ،فاليوم قد تمتعيين سعيد شنقريحة قائدا لأركان الجيش خلفا لـ”أحمد قايد صالح”

السيرة الذاتية لـ سعيد شنقريحة

بدايات سعيد شرنقريحة ،فقد ولد اللواء سعيد شنقريحة في 1 أغسطس عام 1945بالقنطرة ولاية بسكرة الجزائرية، وتحصل على دبلومات عسكرية في التكوين الأساسي، الدروس التطبيقية، دروس النقباء لسلاح مدرعات، دروس قائد سرية دبابات، دروس القيادة والأركان و كذلك الدراسات العليا الحربية.

السيرة الذاتية لـ سعيد شنقريحة وتدرجة الوظيفى

لم يصل الى هذا المنصب من فراغ ،فقد تقلد اللواء سعيد شنقريحة عدة مهام قيادية في الجيش الجزائري، منها قائد كتيبة دبابات القتال بلواء مدرع بالناحية العسكرية الثالثة، ورئيس أركان لواء مدرع بالناحية العسكرية الثالثة، وقائد لواء مدرع بالناحية العسكرية الثالثة، ورئيس أركان فرقة مدرعة بالناحية العسكرية الخامسة.

ومن محطات حياته العملية ،فقد شغل منصب قائد المدرسة التطبيقية لسلاح المدرعات بالناحية العسكرية الخامسة، وقائد فرقة مدرعة بالناحية العسكرية الثانية، ونائب قائد الناحية العسكرية الثالثة، وقائد الناحية العسكرية الثالثة،وفي سنة 1998، رقي إلى رتبة عميد و إلى رتبة لواء في سنة 2003، وشغل منصب قائد القوات البرية في سبتمبر2018.

السيرة الذاتية لـ سعيد شنقريحة الاوسمة الحاصل عليها

وفى حياته المهنية المميزة ،فان اللواء سعيد شنقريحة حائز على وسام الجيش الوطني الشعبي من الشارة الثالثة ووسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حروب الشرق الأوسط 1967 و1973 ووسام الاستحقاق العسكري وكذا وسام الشرف، وهو متزوج و أب لستة أولاد.

مقالات مرتبطة :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *