التخطي إلى المحتوى
اللجنة العليا.. حظر حركة المواطنين من الخامسة وإيفاق جميع وسائل المواصلات لإدارة أزمة كورونا
اللجنة العليا

أكدت اللجة العليا بمجلس الوزراء ، عن حظر حركة المواطنين من الساعة الخامسة ، وتأكيد لبس الكمامة في حالة عدم لبس الكمامة سيكون في غرامات ، وكان أيضا من ضمن إدارة أزمة كورونا في مصر ، أنه سوف يتم وقف جميع المواصلات الجماعية والقطرات وغيرها من الوسائل التي سوف يتم أيفاقها بداية من يوم الأحد أول أيام العيد ، وحتي يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020..

حظر حركة المواطنين

بعد جدل كبير بين المواطنين ، أكدت في نقاش اللجنة العليا صباح اليوم في اجتماعها الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة ، خصوصا فترة عيد الفطر المبارك ، وأكدت علي حظر التجوال من الخامسة ، وعد الخروج والتنقل بين المحافظات نهائيا لاستكمال إدارة أزمة مع فيروس كورونا..

امتحانات الثانوية العامة

أكد وزير التعليم ، أن الامتحانات سوف تقام في مواعدها ، وسيتم مضاعفة لجان الامتحان ، وأن هناك أجراءات كبير من جانب وزارة الصحة ، سوف يدخل الطالب اللجة بالكمامة وغسل الأيدي قبل دخول اللجة ، وايضا سيتم الكشف علي جميع الطلاب ، وفي حالة وجود أي أمراض للطالب لن يدخل الامتحانات..

وسائل المواصلات في العيد

سيتم أيقاف جميع وسائل المواصلات الجماعية في الدول بالكامل ، بداية من أول أيام العيد وحتي نهاية الأسبوع بالكامل ، وسف يتم التشديد من جانب الداخلية علي عدم الدخول والخروج ، ليتم أيقاف التنقل بين المحافظات.

صلاة العيد في مصر

لن يتم فتح المساجد ، ولكن سوف يتم نقل شعائر العيد ، عبر شاشة التيلفزيون المصري ، وأيضا سيتم فتح المساجد لنقل الشعائر عبر مكبرات الصوت فقط ، وعدم الخروج أو التجمعات لصلاة العيد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *