تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان .. “رسميًا” موعد أول أيام العيد بعد ثبوت رؤية هلال ذي الحجة 1443
تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان

تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان. نتناول معكم تفاصيله في هذا المقال من خلال موقعنا “إقرأ نيوز”. حيث يتطلع الكثير من المواطنين في سطلنة عمان والأردن لمعرفة موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك. وذلك من أجل الاستعداد لهذه المناسبة الدينية المباركة التي تحل على الأمة الأسلامية خلال الأيام القليلة القادمة. لذا نقدم لك عزيزي القارئ في السطور التالية تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان والأردن.

تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان

تاريخ عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان. أعلنت تفاصيله وزارة الأوقاف بدولة سلطنة عمان في بيان رسمي لها مساء اليوم الأربعاء والذي يوافق يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الحالي. فقد أكدت الوزارة في بيانها عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة بشكل واضح مساء اليوم عقب غروب الشمس. ولذلك الأمر فإن سيكون اليوم الأربعاء هو آخر أيام شهر ذي القعدة. وأن غدًا الخميس 30 يونيو 2022 هو أول أيام شهر ذي الحجة 1443 في دولة سلطنة عمان.

موعد عيد الأضحى 2022 في عمان

موعد عيد الأضحى 2022 في عمان. يأتي بشكل رسمي عقب ثبوت رؤية هلال ذي الحجة. والجدير بالذكر أن يوم وقفة عرفات يصاف هذا العام يوم التاسع من ذي الحجة هو يوم الجمعة 8 يوليو 2022. كما أن تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان سيكون يوم السبت القادم والذي يوافق يوم التاسع من شهر يوليو 2022.

عيد الاضحى 2022 عمان

أشارت العديد من المصادر الصحفية إلى  ثبوت رؤية هلال ذي الحجة في مرصد تمير بالمملكة العربية السعودية. ولذلك فإن أغلب دول الشرق الأوسط والخليج العربي يصادف فيها تاريخ عيد الأضحى 2022 في يوم التاسع من شهر يوليو. وذلك على عكس العديد من البلدان الأوروبية الأخرى التي تعذر فيها رؤية الهلال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.