تحذيرات الصحه بشأن الفيروس المخلوى التنفسى وما اعراضة على الاطفال وطرق الوقاية منه

ارتفعت اصابات الاطفال فى الوقت الحالى وفى هذا العام بالفيروس مخلوى الذى يصيب الجهاز التنفسى وهذا اثار اهتمام الاباء وخوفهم الشديد على الاطفال وذلك نظرا لخطورة هذا المرض وقد وضحت وبينت وزارة الصحه التفاصيل الكاملة لمواجهة هذا المرض وللحفاظ على السلامة العامة للاطفال وفى سياق هذا سنوضح لكم اهم التفاصيل خلال السطور القادمة من الموضوع الحالى .

اعراض الفيروس المخلوى على الاطفال :


الفيروس المخلوى يعد من الفيروسات المخاطية التى تصيف الجهاز التنفسى ومن اعراضه الشائعه ان ترتفع درجه حرارة الطفل بصوره كبيرة وان يكون هناك سيلان فى الانف بجانب اعراض البرد والانفلونزا والاصابه بالحمى فى بعض الاحيان. ويعتبر ايضا هذا الفيروس انه من الفيروسات الجديدة التى انتشرت مع بداية التغيرات المناخية. ويعد ايضا من الفيروسات الخطيرة التى تسبب قلقا شديدا على الاطفال . وقد اعلنت وزارة الصحه عن مدى الخطورة التى يشكلها هذا الفيروس على اطفالنا .ومنها كشفت العديد من طرق الوقاية بالمرض ومن اهما ما سنتناوله معكم خلال الفقره القادمة من الموضوع الحالى .

عوامل الوقاية من الفيروس المخلوى :

وضحت وزارة الصحه والسكان الطريقه الصحيحة التى يجب ان يلتزم بها الاباء فى حالة اصابة اطفالهم بالفيروس المخلوى .وحيث يعد من الفيروسات التنفسيه التى لا تعتبر ضمن متحورات فيروس كورونا المستجد. ويلزم على الاباء متابعة ابنائهم واتباع كافة الاجراءات والعوامل الاحترازية وعوامل العزل التى وضحتها وزارة الصحه فى السابق مع الانتشار الرهيب لفيروس كورونا المستجد . وكما يتوجب على الاباء والامهات عزل الابناء وعدم ذهابهم الى المدرسه فتره الاصابه وذلك لتجنب العدوى . ومن الامور التى يلزم اتباعها ايضا ان تقوم الامهات بتقديم المشروبات الساخنه للطفل ومع ضروره ارتداء الكمامه والغسيل المستمر للايدى والاسطح .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *