التخطي إلى المحتوى
“بوابة أبشر” تصريح تنقل بين المدن خلال الحظر في السعودية تطبيق توكلنا | tanaqul.ecloud.sa
طلب تصريح تنقل بين المدن

تصريح تنقل بين المدن يستعلم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول طريقة إستخراج وعمل طلب تصريح خروج بين المدن أثناء الحظر بعد إعلان وفرض حظر التجوال الشامل في السعودية نظراً لزيادة عدد حالات المصابين والوفيات في الفترة الأخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد الذي إنتشر في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية ، لذلك قررت الدولة بالإعلان عن خروج المواطن أثناء الحظر ولكن للحالات الطارئة فقط ووضعت بعض الشروط للخروج مثل “الذهاب إلي الطبيب أو المستشفي أو وجود إشتباه في أعراض فيروس كورونا”.

تصريح تنقل بين المدن في السعودية

سنعرض إليكم الآن في الفقرة التالية خطوات إستخراج تصريح تنقل عبر موقع الأمن العام لوزارة الداخلية وسنرفق إليكم أيضاً رابط الدخول ، الدخول عبر الهيئة العامة للمعلومات المدنية المسئولة عن إستخراج التصريح للمواطنين السعوديين في المملكة أو الوافدين ، وشددت الدولة بالإلتزام بالشروط التي أعلنت عنها منذ بداية الإعلان عن إستخراج التصاريح لعدم الوقوع تحت طائلة القانون والعقوبات والغرامة.

التنقل بين المدن خلال الحظر

لكي تتمكن من طلب خروج أثناء الحظر قام الأمن العام بتوفير رابط يمكنك عن طريقة من إستخراج الطلب بدون الوقوع في أي مشكلة مع الأمن ، ولكي تتمكن من إستخراج تصريح تنقل بين المدن يجب عليك إتباع الخطوات التالية.

  • الدخول عبر بوابة أبشر الإلكترونية ثم الدخول لبوابة الأمن العام.
  • يتم ملئ بيانات الاسم ورقم الهوية الوطنية والرقم الخاص بإقامة الوافدين.
  • يتم توضيح سبب التقدم لطلب تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر.
  • يتم الانتظار حتى وصول الرد من الأمن العام ويتم تحديد موعد لاستلام التصريح في حالة الموافقة عليه.
  • بعد حصولك على التصريح أصبح لديك حرية التنقل بين مناطق المملكة.

يتم إستخراج تصريح خروج من المنزل أثناء الحظر ولكن بعد توافقك للشروط التي وضعتها الحكومة في المملكة العربية السعودية عليك بإتباع الخطوات السابقة لتتمكن من عملية استخراج التصريح عن طريق الدخول “بوابة الأمن العام”.

يمكنك الآن طلب تصريح خروج من المنزل عبر الطريقة التي أوضحناها لكم عبر هذا المقال ، وتعطي المملكة العربية السعودية التصريح بالخروج من المنزل في الحالات الطارئة فقط ، لذلك يمكنك تقديم طلب الحصول علي تصريح خروج عبر بوابة أبشر.

قد يهمك أيضاً:

تصريح تنقل بين المدن أثناء الحظر

قامت المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بفرض حظر التجوال الشامل والكلي علي المواطنيين ، والذي سوف يستمر حتي نهاية شهر مايو الجاري ، ولا أحد يعلم هل سيجدد هذا الحظر أم لا ، لذلك يطلب الكثير من المواطنين طلب تصريح تنقل بين المدن أثناء الحظر ، حتي يتمكن من التحرك داخل الدولة دون الوقوع تحت طائلة القانون.

بدأت أول أيام عيد الفطر المبارك اليوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 ، ويضطر البعض الخروج من المنزل لشراء مستلزمات العيد وأعلنت الدولة عن إستخراج تصريح خروج من المنزل أثناء الحظر ويمكن عمل طلب إذن خروج من المنزل عن طريق الدخول عبر بوابة أبشر.

تزداد عمليات البحث اليوم حول طريقة إستخراج تصريح تنقل بين المدن خلال الحظر في السعودية وعرضنا إليكم الآن الخطوات الكاملة للدخول بكل سهولة عبر موقع الأمن العام وتطبيق توكلنا ويتم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي أو APP Store.

الامن العام تصريح تنقل اثناء الحظر في السعودية

تفرض المملكة العربية السعودية حظر التجوال الشامل والكلي علي المواطنين في الفترة الحالية ، وتقوم أيضاً بتشديد الإجراءات الوقائية علي المواطنين ، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في الفترة الماضية ، خاصة وأننا في أيام عيد الفطر المبارك ، والكثير من المواطنين يطلبون تصريح خروج اثناء الحظر وذلك للإحتفال بالعيد ، ولكن السعودية تعطي التصاريح في الحالات الطارئة فقط.

تسعي المملكة العربية السعودية هذه الفترة المواجهة والتصدي ضد فيروس كورونا المستجد الذي إنتشر بشكل كبير جداً في الدولة ، وتقدم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن أو الوافد إلكترونيا ، وذلك عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

قررنا اليوم بعرض إليكم أعزائنا زوارنا الكرام خطوات الدخول لإستخراج تصريح تنقل بين المدن أثناء الحظر في المملكة العربية السعودية ، ويمكنك التصفح بكل سهولة وتحميل التطبيق.

قد يهمك أيضاً :-



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *