التخطي إلى المحتوى
تقديم شكاية كوفيد 19 في المغرب عبر موقع chikaya covid .ma | البوابة الوطنية المغربية راميد
متاح رابط التقديم على منصة تلقي شكايات كوفيد 19 البوابة الوطنية المغربية chikaya.ma

تضامن شكاية كوفيد 19 في المغرب ، أزدادت عمليات البحث في الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا خاصةً دولة المغرب ، لذلك قررت المملكة المغربية بالإعلان عن فرض حظر التجوال لمواجهة وتصدي فيروس كورونا المستجد الذي من خلاله وقع الكثير من المواطنين في الإصابات بسببه وازداد عدد الوفيات ، فقررت الحكومة بالإعلان عن تعويض ومساندتهم كدعم مادي ، حتي يمكنك التسجيل إتبع الخطوات التي سنعرضها إليكم في الفقرة التالية عبر هذا المقال.

تضامن شكاية كوفيد 19 في المغرب

في حالة وجود أي مشكلة تواجهك أثناء تقديم شكاية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي قم بالإتصال عبر الرقم التالي “1212” وقم بتوضيح مشكلتك أو إستفسارك الذي يواجهك أثناء التقديم ، حيث يستمر باب التقديم حتي نهاية شهر مايو 2020 ، وسنقوم اليوم عبر موقعكم الإخباري “إقرأ نيوز” بعرض إليكم الأخبار الجديدة التي تصدرها وتعلن عنها الحكومة المغربية ونرصدها إليكم لنتابع معكم تغطية كاملة حول تقديم الشكاية في المغرب عبر الموقع الإلكتروني tadamon covid19.

خطوات تقديم الشكايا في المغرب

سيتم بدء التسجيل اليوم الخميس الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٠، رسميا بعد اصدار قرار من وزارة المالية في المغرب ولكي تتمكن من التسجيل بشكل صحيح قم باتباع الخطوات التالية :-

  • قم بزيارة الموقع الالكتروني ” البوابة الوطنية للشكايات“.
  • قم بكتابة نوع الشكايا
  • قم بملئ البيانات المطلوبة امامك بشكل صحيح.
  • ثم قم بالضغط علي كلمة “تسجيل”.
  • الدخول على البوابة الوطنية للشكايات.
  • كتابة نوع الشكاية.

أعلنت الدولة المغربية عن بدء تخصيص وتوفير مبلغ نقدي بعد إعلان حظر التجوال في الدولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتم تحديد أكثر من أربعة ملايين أسرة مغربية في جميع أنحاء الدولة لمساندتهم بسبب ما تضرروا به من أزمة ووباء هذا الفيروس اللعين.

تضرر الكثير من المواطنين في المغرب بسبب جائحة وباء وفيروس كوفيد 19 الذي قد إنتشر في أنحاء مدن الدولة بشكل كبير ، لذلك فرضت الدولة حظر التجوال حفاظاً علي صحة وأرواح المواطنين حيث تقدم الدولة خدمة إلكترونية لإيداع شكايات الأسر التي لم تتوصل بالدعم.

شكاية كوفيد 19 في المغرب

تسعي المغرب في مواجهة وتصدي ضد هذا الوباء اللعين الذي إنتشر بشكل كبير في الدولة ، حيث أزداد عدد حالات المصابين والوفيات في الأيام الماضية وتضرر الكثير من المواطنين في عمله بسبب فرض حظر التجوال ، فأعلنت الدولة عن شكاية كوفيد 19 والتسجيل متاح حالياً.

خصصت الحكومة المغربية أكثر من 16 ألف نقطة للتوزيع وذلك للمساعدات والدعم النقدي التي تستهدف رب الأسر ذات الدخل المحدود والذين متضررين في عملهم بسبب كوفيد 19.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لم أستفيد من الدعم الأول والثاني أعمل في قطاع غير المهيكل وان هو رب اسره وهدا رقم الهاتفي 0777379010 وهدا بطاقة الوطنية التعريف DO61710 وشكرا لكم

  2. سلام عليكم ميلود الفني أب الأسرة عندي خمس أولاد لحدي أن لم أستفد من الدعم الأول ولا الثاني مرجو فحص الودع جزاك الله خيرا الرقم هاتف 0766159931 الرقم بطاقة الوطنية GN73758

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *