تعرف عليها قد تؤدي للوفاة؟!  .. السعودية تعلن عن عقوبه صارمه لكل من يبيع هذه المنتجات الشهيرة في المملكة وتكشف عن السبب

تعرف عليها قد تؤدي للوفاة؟!  .. السعودية تعلن عن عقوبه صارمه لكل من يبيع هذه المنتجات الشهيرة في المملكة وتكشف عن السبب أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية أنه تم وضع تعريف الغش التجاري من قبل وحدة مكافحة الغش التجاري.

السعودية تعلن عن عقوبه صارمه لكل من يبيع هذه المنتجات الشهيرة في المملكة

واشارت ان المنتج المغشوش يأتي تحت ثلاث تعريفات وهي كالتالي:

١- اذا حدث اي تغيير او عبث بالمنتج بأي شكل من الأشكال

فهو يعتبر غش تجاري إذا تسبب هذا التغيير في انقاص المنتج بعض من قيمته الماديه او المعنويه،وهاش تعمل هذا التغيير اذا قمت باضافة شيء الى المنتج او ازالة شيء منه او اذا حدث ذلك اثناء عمليه التصنيع أو غير ذلك.

أي تغيير في المنتج فهو يعتبر غش تجاري سواء كان ذلك التغيير فيه جنسه او طبيعته او شكله او لونه او عناصره أو صفاته أو خصائصه ومتطلباته أو مصدرها أو قدره سواء في الكيل والميزان أو الطول والعدد.

٢- المنتجات الغير متوافقة مع المواصفات القياسية المعتمدة:

طلع المملكه العربيه السعوديه بعد المواصفات القياسية للمنتجات التي يتم تصنيعها داخل أراضي المملكة فاذا قام اي منتج بالخروج عن تلك المواصفات القياسيه فانه يعتبر من الغش التجاري ويطبق على صاحبه الأحكام المقررة.

٣- المنتجات الفاسدة:

ايه المنتجات التي لم تعد صالحة للاستخدام الادمي او الاستهلاك بأي شكل من الاشكال.

لذلك اذا انتهت صلاحية منتج معين أو تلف باي شكل من الاشكال يجعله غير صالح للاستخدام فإنه يعتبر من عمليات الغش التجاري التي تجرمها قوانين المملكه العربيه السعوديه.

قوانين وعقوبات الغش التجاري في المملكة العربية السعودية

أشارت النيابه العامه في المملكه العربيه السعوديه عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر إلى أنه يمنع التعامل في أي منتج تجاري مغشوش،وإذا كان المنتج التجاري المغشوش يسبب الضرر للإنسان او الحيوان ويؤثر على سلامة المستهلكين فإنه يعتبر جريمه كبيره وسوف يطبق على مرتكبيها جميع الإجراءات والعقوبات التي يقرها القانون السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *