التخطي إلى المحتوى
مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 1441- 2020 في مصر والسعودية

أعلن فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، خلال المؤتمر الصحفي بمقر مكتبه، أن اليوم السبت الموافق 23 مايو لعام 2020، هو المتمم لشهر رمضان عام 1441 هجرية وأن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال من خلال أجهزة الفلك.

أول أيام عيد الفطر المبارك 1441 هجرية، ساعات قليلة ويبدأ الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم بالإحتفال بحلول عيد الفطر المبارك 1441 هجرية بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك واستطلاع رؤية هلال شهر شوال من أجهزة المرصاد والعين المجردة في جميع الدول العربية، مع بدء مساء اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وخلال موقع إقرأ نيوز نستعرض معكم مواعيد أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، تزامنًا مع الإجراءات الإحترازية التي يمر بها العالم حاليًا مع جائحة فيروس كورونا المستجد وفرض حظر التجوال في كثير من بلدان العالم.

موعد أول أيام عيد الفطر 2020

وفقا للبيان الصادر من مركز الفلك الدولي، خلال الأيام السابقة أن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في الدول التي قامت بصيام أول أيام شهر رمضان المبارك 1441 هجرية يوم الجمعة، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 مايو لعام 2020، حيث أنه يصعب رؤية الهلال  مع غرو الشمس اليوم وعليه فأن شهر رمضان المبارك سيكون 30 يومًا نتيجة حدوث ولود الهلال للشهر الجديد بعد غروس الشمس.

أول أيام العيد الفطر في مصر والسعودية

أشارت التقارير الفلكية في مصر والسعودية، أن أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا سيكون يوم الأحد الموافق 24 مايو لعام 2020، وسيجري استطلاع ثوت رؤية الهلال مساء اليوم لتحديد موعد أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك وسيتم إعلان ذلك في بيان رسمي مساء اليوم.

ويأتي استقبال عيد الفطر المبارك هذا العام في ظروف خاصة، حيث تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعليق الصلاة في المساجد وتوقف حركة الطيران وفرض الحظر الجزئي والكلي في بعض البلدان العربية والإسلامية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

موعد صلاة العيد في مصر والسعودية

نقدم لكم خلال الجدوال التالي مواعيد صلاة العيد في مصر والمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد الموافق 24 مايو لعام 2020 في جميع المدن والمراكز ، حسب الموقع الجغرافي لكل مدينة في البلدان.

قد يهمك أيضاً :-



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *