حاليًا: حجز موعد مستوصف طبي في الكويت عبر موقع وزارة الصحة الكويتية بالخطوات
حجز موعد مستوصف طبي في الكويت

الآن يرغب المواطنون والمقيمون في دولة الكويت في معرفة كيفية حجز موعد مستوصف الكويت، وخاصةً بعد تشديدات وزارة الصحة الكويتية بأنه لن يتم السماح بالدخول إلى عيادات المراكز الصحية، وإجراء الكشف بدون حجز موعد مسبق عبر الرابط على موقعها الرسمي، ويأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع زيادة أعداد الإصابة.

حجز موعد مستوصف الكويت

تبذل الحكومة الكويتية أقصى ما في وسعها للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، لذا لجأت معظم الوزارات والهيئات بالحكومة إلى الخدمات الإلكترونية، ومن أبرز هذه الوزارات وزارة الصحة الكويتية حيث أتاحت خدمة حجز موعد مسبق للمستوصف للحصول على الرعاية الطبية في جميع المراكز المتخصصة، ويرجع الهدف من وراء ذلك هو منع الازدحام والتكدس بين الأفراد منعاً لنقل الإصابة بالفيروس فيما بينهم.

خطوات حجز موعد مستوصف بالكويت

حددت وزارة الصحة خطوات لحجز موعد مستوصف إلكترونياً، وتتمثل الخطوات في:-

  • الدخول عبر رابط وزارة الصحة الكويتية من هنا https://www.moh.gov.kw/en/Pages/default.aspx.
  • الضغط على خدمة حجز المواعيد بالمراكز الصحية.
  • أدخل الرقم المدني، والرقم المسلسل.
  • حدد المركز الصحي، والعيادة.
  • أدخل البيانات المطلوبة “رقم الجوال، رقم البريد الإلكتروني”.
  • حدد التاريخ والموعد المناسب لك.

كما فعلت الوزارة أيضا خدمة حجز موعد مستوصف، من خلال تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأيفون والأندرويد، ونتابع معكم الأخبار المختلفة من وقت للثاني.

سعت الحكومة الكويتية لإطلاق عدد من الروابط المجانية، التي تقوم بالتيسير عن المواطنين في فترة الحظر الجزئي، وكذلك من أجل منع الإختلاط وتفشي أزمة الكوفيد من جديد، يمكنكم متابعة العديد من التقارير الرسمية التي توضح تلك الروابط، ونتابع معكم رابط حجز موعد مستوصف بعد إرتفاع البحث عنه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.