التخطي إلى المحتوى
اقرأ دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2021 .. أدعية ثاني يوم جمعة 11 رمضان 1442 بالصور Second Friday

دعاء الجمعة الثانية في شهر رمضان من الكتاب والسنة،  و أدعية يوم الجمعة الثانية ودعاء 11 رمضان 2021، فشهر رمضان شهر الرحمة و المغفرة، تعد أيامه من أفضل الأيام ، و يكثر فيه الناس العبادة و الصلاة و التقرب إلى الله ،حيث يعمل المسلمين في هذا الشهر الكريم كل اعمال الخير ، و يشعر الجميع بالراحة و السكينة ، و يصبح شهر رمضان من الشهور المقربة إلى قلوب المسلمين ، و يأتي يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان التي يكثر بها الراحة و يصبح يوم يملئه الفرحة و السرور، و يتسارع الناس للذهاب إلى المساجد لصلاة الجمعة التي تعد من أهم الشعائر الإسلامية ، و يكون في يوم الجمعة دعاء مستجاب ،لذلك يعمل المسلمين على العبادة و التطهر و العمل الصالح .

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان

يوم الجمعة من أيام المحببة للمسلمين ، حيث يعد يوم نهاية الأسبوع و لكنه يوم فرحة و طمأنينة النفوس الجميع ، ويكثر فيه الصلاة و الدعاء لأنه من أفضل الأيام و من المحبب كثرة الصلاة على النبي ، وقراءة سورة الكهف ، و التطهر و تعطر كلها أشياء واجبة يوم الجمعة ، و عندما تكون الفرحة فرحتين بقدوم شهر رمضان و وجود ليلة الجمعة ، و ذلك اليوم التي تجمع فيه الخير و البركة على جميع المسلمين ،و يقوم المسلمين يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان بكثرة الصلاة و التقرب من الله طالبين الرحمة و المغفرة ،و لذلك يبحث الجميع عن أدعية يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان.

  • في ثاني جمعة في رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد واله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.

 دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021 مكتوب

اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق والعصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين اللهم فى صباح يوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك تقبل في طاعتي واهدني على الصراط المستقيم أنت خير المجيبين.

أدعية ثاني جمعة 11 رمضان

ثاني جمعة في رمضان يقوم المسلمين بكثرة الدعاء في يوم الجمعة من شهر رمضان ، و هذه أيام المباركة و يعمل الجميع على فعل الأعمال الصالحة و الكلب من الله الرحمة و المغفرة من الذنوب ، و عندما يكون يوم الجمعة في شهر رمضان فيصبح يوم تتضاعف فيه الحسنات و يمحو الله الذنوب و يطلب المسلمين أن يزيل الهم و الغم و يجبر خواطر الجميع و يرفع عنا البلاء.

  • اللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • يا رب اجعل ثاني جمعة من رمضان فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين، ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا.

  • اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ.

أدعية يوم الجمعة من شهر رمضان المبارك

يا رب إنها ثاني جمعة من رمضان ربي أسألك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعا، وشفاء لكل مريض جمعة عامرة بذكر الله على الجميع.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ، مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وأياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • اللهم اجعل هذه الجمعة من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدعائنا وغفرانٍ لذنوبنا.

  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

  • اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة في هذه الجمعة مباركه.

و يقومون المسلمين بانتظار هذه الأيام المباركة لفعل العمل الصالح و التقرب إلى الله و طلب المغفرة عن الذنوب ، و اكتساب كل الحسنات و الخير.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.