دعاء يوم عرفة لغير الحاج 1443 / 2022 مكتوب ومستجاب أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج 1443
دعاء سابع ايام ذي الحجة

دعاء يوم عرفة لغير الحاج 1443 / 2022، عمليات بحث مكثفة من قبل المسلمين في الوقت الحالي علي أجمل ادعية يوم عرفة للحاج وغير الحاج خصوصا مع اقتراب يوم عرفة اليوم العظيم الذي تتفح فية السموات ويسجيب الله لجميع الدعوات ، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ثم يأتي بعد ذلك عيد الاضحي المبارك اعادة الله عليكم بكامل الخير والبركات وهو العيد الذي يتسم بالخير ويعمل علي نشر الفرحة والسعادة في قلوب الجميع ، وعبر موقع اقرأ نيوز سنعمل علي توفير افضل ادعية يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج 1443 / 2022

مع شروق شمس يوم التاسع من ذي الحجة يخرج الحاج من مني متوجها الي عرفة وذلك من اجل الوقوف بها ، والوقوف بعرفة يتحقق بوجود الحاج في اي جزء من اجزاء عرفة ، سواء كان واقفا او راكبا او مضطجعا ، ويعد يوم عرفة من الايام العظيمة جدا التي تجعل العبد يتقرب الي الله سواء عن طريق الصيام او الذكاء او الدعاء او غيرها من الاعمال الاخري المفضلة.

  • ـ ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم، رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.
  • ـ اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج 1443

  • اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، يا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، يا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمَلئالاْ َعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمُرْسَلينَ.
  • وجاء أيضًا في دعاء يوم عرفة لغير الحاج اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.
  • ومن أدعية يوم عرفة : اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْني فِي الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ.

افضل اعمال يوم عرفة لغير الحاج 1443 / 2022

  • صيام يوم عرفة فهو يكفر سيئات سنة ماضية وسنة قادمة.
  • الإكثار من إخراج الصدقات.
  • تلاوة القرآن.
  • التكبير والتهليل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.