التخطي إلى المحتوى
تفاصيل جديدة.. رابط استمارة تقديم شكاية تضامن كوفيد covid 19 في المغرب عبر البوابة الوطنية للشكايات
رابط استمارة تقديم شكاية تضامن كوفيد

رابط استمارة تقديم شكاية تضامن في المغرب هو الرابط الذي تم تخصيصه من خلال الحكومة المغربية لتقديم شكايا، من جميع المواطنين الذين تضرروا من الظروف الحالية، وخاصةً ممن يعملون في القطاع الفير مهيكل، وتُقدم الحكومة هذه المساعدات المادية لتخفيف الأعباء الاقتصادية التي زادت على المواطنين، خلال الفترة الحالية.

رابط استمارة تقديم شكاية تضامن كوفيد

خصصت الحكومة المغربية رابط تقديم الشكايا حتى يدخل عليه المواطن الذي يريد تقديم شكاية، ثم يقوم بكتابة رقم البطاقة التعريفية، ورقم الهاتف الخاص به، وبعد تأكدها من صحة البيانات يضغط على تأكيد، وفي خلال وقت قصير سوف يصل إليه الرد على طلبه.

وتهدف هذه الشكاية إلى توصيل الدعم لجميع مستحقيه من المواطنين في المغرب، ممن لا يستطيعون تحمل النفقات وخاصةً جميع من يعملون في القطاع الغير مهيكل، وجميع من تضرروا من فرض الحجر المنزلي.

البوابة الوطنية  للشكايات في المغرب

بدأت الحكومة المغربية في توزيع الدعم على المواطنين، ولكن نظرًا لوجود الكثير من المواطنين الغير مسجلين في قاعدة بيانات وزارة التضامن لم يتلقى هؤلاء المُساعدات الحكومية، وهو ما جعل الحكومة تقوم بتخصيص رابط يقوم المواطن الذي لم يحصل على الدعم بتقديم شكاية عبر هذا الرابط، وأكدت الحكومة المغربية أن جميع الشكايا يتم دراستها، وأن الدعم سوف يصل إلى جميع المستحقين لأن هذا هو الهدف الأساسي من هذه المساعدات.

و للتسهيل أكثر على المواطنين وفرت الحكومة المغربية أكثر من طريقة يمكن تقديم الشكاية بها، حيث يستطيع المواطن أن يدخل على الرابط الإلكتروني، ويكتب جميع البيانات المطلوبة ثم يُقدم الشكاية، أو يقوم المواطن بالاتصال على رقم 3737 ويُقدم الشكاية عبر المكالمة الهاتفية، أو يقوم المواطن بتقديم الشكاية الخاصة به عن طريق إرسالها في رسالة نصية على الرقم 1212.

 

وزادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عبر جوجل عن رابط استمارة تقديم شكاية تضامن كوفيد covid 19 في المغرب عبر البوابة الوطنية للشكايات، وذلك في ظل الفتر ةالعصيبة التي تعيشها المملكة بسبب انتشار الوباء المستجد الذي حصد الأرواح وتسبب في العديد من التأثيرات الاقتصادية.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

  1. اين المكان الذي سوف اقوم بكتبة فيه شكياتي من الاستفادة في التعويض الذي قدمته الدولة انا اشتغل في قطاع غير مهيكل لقد تضررنا ولم نستفيد اي شئ في هده الضروف الكرونية covid 19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *