رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443  sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل دخول منصة الدعم 1443 وشروط التقديم
موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي والمستندات المطلوبة للحصول عليه

يوجد بحث كبير الان عبر محرك جوجل داخل المملكة العربية السعودية، ببحث عن نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث يرغب عدد كبير من المحتاجين المتواجدين داخل المملكة السعودية، حيث اعلنت مصادر موثوق منها بان يوجد اختلاف كبير في النظام الجديد والتي تكون مساعدة مادية للفرد الواحد وتحسين مستوي المعيشة لكل الاسر المستفيدة في النظام الجديد، ومن خلال فريق أقراء نيوز سوف نوضح لكم كل التفاصيل التي يجب ان تتوافر والشروط ايضا التي اعلنت عنها الموارد البشرية هذا العام 1443.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

يتواجد اكثر من 3 مليون مواطن يبحثون علي المنصة النظام الضمان الاجتماعي المطور وذلك بعد ان اعلنت الوزارة علي النظام الجديد وتحديث جميع البيانات الخاصة للمستفدين في الموارد البشرية هذا العام 1443،والتي تكون بطريقة الكترونية عبر الموقع الرسمي الخاص بلموارد البشرية، واصدرت قرار بان تكون البيانات التي توافرت في المستحقين لضمان تكون بدقة شديدة حيث تكون متواجدة في المصالح الحكومية والتي تكون بطريقة الكترونية ليتم عملية التسجيل بشكل صحيح، ويمكن الاستفادة في النظام الجديد والتي سوف تبداء في منتصف الشهر الحالي.

sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل دخول منصة الدعم 1443

يوجد اختلاف كبير في النظام الجديد من الافراد المستفيدة لضمان حيث المتقدم او المتقدمة متزوج او عازب او مطلق او مطلقة او ارملة، حيث اعلنت ان يكون الدخل الشهري مختلف تماما علي النظام السابق، حيث توفر افضل المعيشة لكل هولاء المستفدين وضمان حياة كريمة، والتي تكون مساعدة مادية حيث يضمن المستفيد معاش شهري ثابت، وجوب انخفاض الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 ريال لعائل الأسرة – 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

  1. وجوب الإقامة الدائمة في المملكة عام سابق على تاريخ التقديم.
  2. أن يكون مواطن سعودي، وقد تم استثناء بعض الفئات من الجنسية وهم (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).
  3. يقل الدخل الشهري المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو (1100 ريال لعائل الأسرة – 550 ريال لكل تابع).
  4. الالتزام باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة، والتعليم، وخطط التوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  5. انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي المحددة باللائحة.
  6. لا يكون مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة.
  7. عدم امتلاك ثروات أو أصول عالية القيمة، وألا يمتلك أكثر من مركبة.
  8. يتم التقديم من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.