التخطي إلى المحتوى
رابط مباشر الآن تقديم شكاية تضامن كوفيد 19 في المغرب برقم البطاقة من خلال البوابة الوطنية للشكايات
طريقة تقديم شكاية تضامن كوفيد 19

نعرض لكم رابط استمارة تقديم شكاية للاستفادة من تضامن كوفيد 19 في المغرب والتي يريد الكثير من المواطنين الاستفادة منها بعد أن تعلق عملهم في المجالات المختلفة، وذلك بعد أن قامت الحكومة المغربية بإعلان قرارات تم اتخاذها من أجل حماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وأصبح من الضرورة مواجهته بمنع التجمعات من كافة الأماكن.

طريقة تقديم شكاية تضامن كوفيد 19

حددت الحكومة طريقتان بتقديم الشكاية أو التظلم، يجب أن يكون من خلاله.

انطلاقا من دور القيادة المغربية، ودورها الإنساني في دعم الفقراء والمحتاجين صدرت التوجيهات للجهات المعنية بإعداد قاعدة بيانات وحصر شامل لجميع الفئات التي أصابها الضرر، نتيجة تعطل وتوقف أعمالهم، وبعض الفئات الذين فقدوا أعمالهم بشكل كامل تمهيدا لدعمهم من المملكة المغربية وصرف إعانات لهم تساعدهم على تلبية احتياجاتهم المعيشية والغذائية ومتطلباتهم الضرورية حفظا لكرامتهم وعدم تركهم للعوز، ومساعدته من الدولة لهم الخطأ وتجاوز هذه الفترة والمرحلة الصعبة.

البوابة الوطنية للشكايات

ويمكن الدخول الآن على البوابة الوطنية وتسجيل البيانات المطلوبة لتقديم الشكاية وسوف يقوم المسؤولين بفحص جميع الطلبات التي سوف يتم تقديمها وذلك لكي يتم تحديد من هم مستحقون لتلك المنحة وسوف يتم التواصل معهم ووضعه ضمن قوائم المستفيدين.

وكانت البوابة قد توقفت عن العمل بالأمس لبعض الوقت وذلك بعد أن شهدت ضغط كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على المنحة، ثم عادت مرة أخرى وأصبحت تعمل بشكل جيد لليوم الثاني على التوالي والذي شهد تقديم الشكايات.

ويستمر الإقبال الكبير على البوابة الإلكترونية لليوم الثاني بعد أن شهد أمس إقبال هائل منذ الساعات الأولى التي تم فتح باب التقديم فيها، وسوف يقوم المسؤولين بمراجعة كافة الطلبات للتحقق من استحقاق المتقدمين.

وقال المسؤولين بأنه عدد كبير من المواطنين قاموا بتسجيل بياناتهم من خلال البوابة الإلكترونية خلال اليومين الماضيين وذلك حيث يستمر تسجيل البيانات لكل من يرغب في تقديم شكاية على قوائم مستحقي تضامن كوفيد 19.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

  1. انا من مدينة وجدة ساء ق سيارة اجرة رب اسرة عندي راميد لم اتوصل بالدعم لا في المرة الاولى ولا في المرة الثانية رقم ب.و f328044رقم الهاتف0671426523

  2. انه لشيء جيد ان يتوصل الجميع بالدعم المباشر . إلا أنه لم اتوصل بشيء . CC33541 حامل البطاقة الوطنية فيصل الرمرومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *