التخطي إلى المحتوى
“ننشر” طريقة صلاة العيد في المنزل في مصر والسعودية … عيد الفطر 2020 .. وجواز صلاة العيد في البيوت بدون خطبة 
طريقة صلاة العيد في المنزل في مصر والسعودية

طريقة صلاة العيد في المنزل الكثير يتساءل عن الطريقة التي يتم بها أداء صلاة العيد في المنزل وذلك بسبب انتشار الوباء المستجد كما  أن الأزهر الشريف أكد أنه يجوز صلاة عيد الفطر المبارك في البيوت بالطريقة التي تصلى بها صلاة العيد، ولذلك سنذكر لكم طريقة صلاة العيد في البيت.

تساءل الكثير من الناس عن الكيفية والطريقة التى يتم بها أداء صلاة العيد فى المنزل فى ظل انتشار الوباء المستجد وزيادة أعداد المصابين منع صلاة العيد بالمساجد والساحات هذا العام .

طريقة صلاة العيد في المنزل

هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب أصدرت الأحكام المتعلقة بصلاة العيد، وقالت الهيئة في بيانها إنه يجوز صلاة عيد الفطر المبارك في البيوت، وأوضح شيخ الأزهر في بيانه أيضاً طريقة صلاة العيد في البيت وقال أنها تصلي كالآتي:

  • ركعتين بالتكبيرات الزوائد ويكون عددها سبعة تكبيرات في الركعة الأولى
  • وذلك بعد تكبيرة الإحرام
  • وخمس تكبيرات في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام.

كيف أصلي صلاة العيد في المنزل…. عيد الفطر 2020

 

صلاة العيد في البيت

هيئة علماء الأزهر أكدت أنه يجوز صلاة العيد في البيت استنادا على ما رواه البيهقي عن عبيد بن أبي بكر بن أنس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إنه في مرة من المرات فاتته صلاة العيد مع الإمام فقام “فجمع أهله فصلى بهم كما يصلي الإمام في العيد”.

هل يجوز أداء صلاة العيد في البيت

طريقة صلاة العيد في السعودية في المنزل 

الجمعية الفقهية السعودية أكدت جواز صلاة العيد في البيوت بدون خطبة وذلك جاء بناءً على انتشار الوباء والمستجد ووفقاً للإجراءات الاحترازية التي حددها مجلس الوزراء، وقد ذكر الدكتور سعد خثلان رئيس مجلس إدارة الجمعية قال عبر حسابه الرسمي على التويتر

” في الظروف الحالية تشرع صلاة العيد في البيوت من دون خطبة، كما ورد ذلك عن أنس رضى الله عنه وقد أفتى بهذا سماحة شيخنا عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام للملكة”.

استعرضنا معكم في السطور السابقة طريقة صلاة العيد في المنزل في مصر والسعودية … عيد الفطر 2020 .. وجواز صلاة العيد في البيوت بدون خطبة، حيث أعلنت السلطات عن إقامة الصلاة في المنازل في ظل إغلاق المساجد والساحات خوفًا من انتشار العدوى بالوباء العالمي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *