التخطي إلى المحتوى
عاجل أخبار ليبيا .. الجيش الوطني الليبي يقتحم أكبر أحياء طرابلس
الجيش الليبى

أخبار ليبيا العاجلة ،الجيس الوطنى يدخل اكبر احياء العاصمة طرابلس ،فقد وقعت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، بين الجيش الوطني الليبي وميليشيات الوفاق في وادي الربيع جنوب طرابلس،وقد قال مصدر عسكري من الجيش الليبي لـ”العربية”، إن قوات الجيش الليبي دخلت، محور أبو سليم، أكبر أحياء طرابلس وأقربها إلى قلب العاصمة، مضيفا أن حسم المعركة بشكل كامل أصبح تحصيل حاصل.

أخبار ليبيا العاجلة

فى تفاصيل المعارك الدائرة الان على ربع العاصمة الليبية طرابلس ،فقد أوضح المصدر، أن الجيش سيطر على محور طريق المطار بعد تراجع الميليشيات الارهابية المسلحة، ثم واصل تقدمه ودخل اليوم إلى محور أبو سليم المتاخم لقلب العاصمة.

ومن التاكيدات التى ينشرها قادة فى الجيش الوطنى الليبى ،فقد أكد أن الجيش قد يدخل إلى قلب العاصمة ويسيطر عليها في وقت قريب، لافتًا إلى وجود تعليمات من القيادة العليا للجيش بعدم التسرّع وعدم استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المناطق الآهلة بالسكان، حفاظًا على أرواح المدنيين وعلى الممتلكات العامّة والخاصة.

وفى ذات الصدد فقد لفت إلى أن قوات الجيش تفرض طوقًا أمنيًا خانقًا وشاملًا على العاصمة طرابلس، لمحاربة الارهاب ،وكذلك على مدينتي مصراتة وسرت، مضيفًا أن هذه المناطق أصبحت في مرمى نيران الجيش، باستثناء الممرات الإنسانية التي يستخدمها المواطنون للتنقل بين غرب ليبيا وتونس، على غرار مدينة زوارة التي تعدّ ممرًا رئيسيًا بين الدولتين.

 

الجيش الليبى -معارك طرابلس
الجيش الليبى -معارك طرابلس

.وفى وقت سابق من هذا الاسبوع كان اللواء أحمد المسمارى أعلن أن الجيش الليبى”لن يقبل بوجود جندى أجنبى واحد” على أراضى ليبيا، مؤكدا أن بلاده ليست قطر التى احتلت بقواعد تركية، وذلك تعليقا على اتفاق فايز السراج مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى يمهد لوجود قوات تركية على الأرض.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *