عبيد الجابري في ذمة الله (سبب وفاة) الشيخ عبيد اليوم
عبيد الجابري في ذمة الله

العديد من عمليات البحث الرائجة، عن وفاة الشيخ عبيد الجابري، أو عن عبيد الجابري في ذمة الله، فقد تناقل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خبر وفاة الشيخ العلامة الفقيه الزاهد المربي الشيخ عبيد الجابري، وما أن انتشر الخبر، إلا وأحزن الجميع، فدعونا نتطرق لهذا الأمر عن قرب، ونتابع ما تداوله النشطاء.

كتب أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، توفى اليوم شيخنا العلامة الفقيه الزاهد المربي عبيد الجابري، وقال زارنا في الكويت مرارًا ونفع الله به أمما، ودرس الكثير من الكتب، وكذلك تميز بتيسير العلم وتسهيله، والتواضع الجم، وكذلك تميز باللطافة في المعاملة، واختتم قائلًا اللهم اغفر له وارحمه، وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد.

عبيد الجابري في ذمة الله

من أهم الأخبار المتداولة الآن، فهو من ضمن الشخصيات المشهورة والبارزة في السعودية، وهو أحد المشايخ السعوديين، وقد برز في مجال الفقه والدين والشريعة الإسلامية، وله مكانة كبيرة للغاية في مجال العلم والتعليم، وقد حزن لوفاته الكثير من المتابعين في الوطن العربي.

ويبدو أن سبب الوفاة هو التقدم بالعمر، فقد ولد في قرية الفقير في وادي الفرع في المدينة المنورة، وذلك في عام 1357 هجرية، وفي عام 1365 انتقل مع والده إلى مهد الذهب، وألقى كافة المراحل التعليمية، وفي عام 1374 هجرية إستقر في المدينة المنورة، وله السيرة العلمية المتميزة التي حظي بها والتي نالت إعجاب الجميع.

مؤلفات الشيخ عبيد الجابري

  • أهم مؤلفاته تيسير الإله بشرح أدلة شروط لا إله إلا الله
  • تنبيه ذوي العقول السليمة إلى فوائد من السنة
  • إمداد القاربشرح كتاب التفسير
  • جناية التميع على المنهج السلفي
  • تبصير الخلف بشرح التحف في مذهب السلف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *