التخطي إلى المحتوى
رابط مباشر للاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 وشروط استحقاق مقطوعة الضمان الاجتماعي
موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

يتزايد التساؤلات على صفحات التواصل الاجتماعي عن موعد صرف المساعدات المقطوعة للعام الهجري 1441، وسادت حالة من القلق من الأشخاص المستفيدين من تلك المساعدات وذلك لتوقف صرف تلك المساعدات لفترة طويلة، حيث أن آخر دفعة تم صرفها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في شهر ربيع الثاني من هذا العام، وجدير بالذكر أم مقطوعة المساعدات هي تقررت صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي، وتقدمها المملكة للمواطنين أصحاب الدخل المحدود، والعمالة الغير منتظمة مثل عمال اليوميات، لكي تعينهم على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية والحياتية، خاصة قبل المواسم والأعياد، وفي ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة، وما ألقاه فيروس كورونا من آثار سلبية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية وعدم قدرة الكثير من الفئات على العمل وتوفير احتياجاتهم.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

يمكن للمستفيدين من المساعدات المقطوعة معرفة متى يتم صرف الدفعات المقبلة وأسماء المستفيدين منها بطريقة سهلة وبسيطة، وهى:

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • يجب إدخال وكتابة رقم السجل المدني الخاص به.
  • إدخال كود التحقيق الخاص به.
  • يجب عليه الضغط على كلمة أو أيقونة  عرض.
  • بالضغط سيعرض له جميع بيانات الأشخاص المستعلم عنهم، أو جميع المستفيدين.

شروط مقطوعة الضمان الاجتماعي

للحصول على المساعدات المقطوعة يجب توافق بعض الشروط للحصول عليه، وهى:

  •  أن يكون الشخص ليس لديه أي محال تجارية.
  • لا يقل عمر المستحق عن 35 عام
  • أن يكون حاملا للجنسية السعودية.
  • أن يكون راتبه السنوي أقل من الذي حددته الوزارة.

ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدفعة الجديدة من المقطوعة والتي تمنح لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وقامت الحكومة السعودية بالإعلان عن أنها سوف تقوم بالتواصل مع المستحقين من خلال رسائل الهاتف وتخبرهم بموعد استحقاق الرواتب الخاصة بهم خلال الشهر الحالي.

وذلك حيث يتم إبداع المستحقات في الحسابات البنكية الخاصة بالمستحقين ويصبحوا مستحقين الصرف فور الإعلان عن ذلك من قبل الضمان الاجتماعي.

وقامت المملكة بإنشاء دعم مقطوعة الضمان للمستحقين وذلك لتوفير لهم دخل شهري يساعدهم على مواجهة متطلبات المعيشة، وذلك لمحدودي الدخل وذوي الدخل المتوسط.

وتقوم المملكة العربية السعودية دائما بدعم المواطنين وذلك من خلال الخدمات التي تقدمها الضمان الاجتماعي مثل المساعدة المقطوعة وحساب المواطن وغيرها من الخدمات الأخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *