قرار مفاجئ من الداخلية لاصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه إلي السجل المدني .. شوف بطاقتك بسرعة لتكون منهم 
 قرار مفاجئ من الداخلية لاصحاب بطاقات الرقم القومي

قرار مفاجئ من الداخلية لاصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه إلي السجل المدني .. شوف بطاقتك بسرعة لتكون منهم  حددت وزارة الداخلية المصرية بعض البطاقات التي سيتم دفع غرامة إليها مباشراً في حالة اكتشافه في كمين أو عند التعامل بة ويتم اكتشافها حيث قامت وزارة الداخلية وبتوجيهات قيادية من الشرطة بإصدار قرار بتحذير جميع  أصحاب بطاقات الرقم القومي المخالفة بالمنع من السفر لاي دولة وضرورة التوجه إلى أقرب سجل المدني الخاص بقسم الشرطة التابع لهم تجديد الرقم القومي  أو استخراج بطاقة الرقم القومي  جديدة حتى لا يتعرضون للعقوبة المدوية  وذلك بعد أن أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي عن تعديل السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة الذي سيبدأ من سن  15 عاما، حيث تعد هذا من  أكثر الأمور التي يغفل عنها الكثير من المواطنين هي مسألة تجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي الخاص.

غرامات بطاقة الرقم القومي المخالفة والمنتهية

فرضت وزارة الداخلية ال رص على عدم سفر أصحاب البطاقات الرقم القومي مع دفع غرامة مالية   وفقا لأحكام القانون الجديدة الذي أصدرها رئيس مجلس الوزراء  وهي كالتالي:

  • أولاً يجب أن يتم دفع غرامة مالية 100 جنيه في حالة التأخر أو انتهاء واستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة بعد إتمام السن القانونية وهو  15 عام.
  • ثانياً يجب أن يتم دفع غرامة مالية 50 جنية في حالة التأخر عن تجديد بطاقة الرقم القومي بعد انقضاء ثلاثة أشهر من انتهائها.
  • ثالثاً يجب دفع غرامة مالية تصل نحو  50 جنيها حالة عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي مثل المهنة أو الزواج أو محل الإقامة بعدة انقضاء.
  • رابعاً يجب أن يتم دفع غرامة مالية تصل نحو  50 جنيها في حالة عدم استخراج  بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي بعد فقدانها.
  • خامساً يجب دفع غرامة مالية 100 جنيه في حالة التعامل بـالبطاقة الشخصية المنتهية أمام الجهات الحكومية.

الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

  • أولا يجب إحضار استمارة من السجل المدني.
  • ثانياً يجب إحضار المستندات الدالة على تغيير البيانات الزواج او العمل او الإقامة.
  • ثالثاً يجب أن أن يكون المتقدم لا يقل عن 16 عاما.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *