قطر تودع مليار دولار في البنك المركزي المصري

ذكرت وكالة الاقتصاد العالمية بلومبرج أن صندوق الثروة السيادي القطري قرر دولار لدى البنك المركزي المصري لم تشر التقارير التي نشرتها مجلة بلومبرج العالمية الى الكثير من التفاصيل حول إيداع صندوق السياده القطري مبلغ لدى البنك المركزي المصري.

يأتي هذا القرار من صندوق قطر السيادي بعد قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بتوقيع مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي وجهاز قطر للاستثمار وتسع مصر في الاونة الاخيرة الى تنمية التعاون الاقتصادي مع دولة قطر بعد سنوات من الخلافات والانقطاع.

قطر تودع مليار دولار في البنك المركزي المصري

يمر الاقتصاد المصري في الفترة الحالية فترات صعبة بسبب فجوة التمويل الخارجي والتي تسعى مصر بكل جهدها لسدها بالإضافة إلى الخسائر في مجال السياحة بسبب نشوب الحرب الروسية الأوكرانية والتي اثرت بشكل كبير على قطاع السياحه المصريه والتاثير أيضا على استيراد القمح وزيادة أسعار النفط والسلع بشكل كبير.

وقد بلغت الأزمة الاقتصادية في مصر أشدها بسبب الضغط والصراع على الجنيه المصري مما قد دفع الحكومة المصرية إلى اتخاذ قرار عاجل بطلب قرض من صندوق النقد الدولي.

وفي شهر أكتوبر أصدرت الحكومة المصرية موافقتها على حزمة إنقاذ من صندوق النقد الدولي قررت تبني نظام عمله بشكل مرن اكثر من قبل ورفع أسعار الفائدة.

بالذكر أن مصر تستضيف قمة المناخ المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ بمشاركة الكثير من الدول من جميع أنحاء العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *