كم سعر طن الأرز في مصر ؟ رغم شائعات ارتفاعه
كم سعر طن الأرز فى مصر ؟

خلال الأيام القليلة الماضية شهدت أسعار الأرز المصرى تضارب كثير وإرتفاع كثير وذلك بعد إعلان وزارة التموين عن القيام بإعداد منظومة جديدة للارز والقيام بعرض هذه المنظومة على مجلس رئاسة الوزراء فهذه المنظومة تهدف إلى العمل على توفير أكثر من مليون طن من أرز الشعير وذلك لضمان توافر الأرز فى جميع المجمعات الإستهلاكية ومع إرتفاع أسعار الأرز خلال الفترة الماضية قامت الوزارة بتحديد سعر بيع الارز فى جميع الأسواق سواء الأرز السائب أو المعبأ.

كم سعر طن الأرز فى مصر ؟

  • بناء على القرار رقم ٦٦ لسنة ٢٠٢٢ قامت الحكومة بتحديد أسعار الأرز المصرى سواء الأرز المعبأ أو الأرز السائب وكان هذا السعر هو ١٥ جنيه لكيلو الأرز المصرى المعبأ و١٢ جنيه لسعر كيلو الارز السائب وذلك مع إلزام جميع التجار والمحلات التحارية بضرورة. الإلتزام بهذا السعر المحدد.
  • كما أعلنت الحكومة أنه فى حال لم يلتزم التجار بهذا السعر الذى قامت بتحديده سوف تقع عليه عقوبة تصل إلى غرامة لاتقل عن ١٠٠ ألف جنيه .
  • وبخصوص أسعار الأرز فى جميع السلاسل التجارية قام وزير التموين بالإعلان عن أنه تم الإتفاق على السماح للسلاسل التجارية التقدم بطلب للحصول على الأرز من وزارة التموين حيث أنه سيتم توافر الأرز الكسر ٥٪فى وزارة التموين بسعر ١٤ جنيه وسوف يباع لكافة المواطنين بسعر ١٥ جنيه للكيلو وهذا ما سوف يتم العمل به رسميا بداية من اليوم.
  • وجاءت أسعار الأرز الكسر ٣٪ والمعالج بالزيت فتم السماح لبعض المعاملات التجارية ببيعه بسعر ١٦.٥ جنيه للكيلو الواحد، وأعلن وزير التموين عن أنه تم بالفعل التعاقد مع ١٩٩ مضربا فى جميع المناطق الخاصة بإنتاج الأرز على ضرب مايقرب من ٥٠ ٪ من المحصول لوزارة التموبن و٥٠٪ الأخرى للقطاع الخاص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *