كم عدد ضحايا انفجار شارع الاستقلال

عدد ضحايا انفجار شارع الاستقلال شهد شارع الاستقلال الذي يقع في قلب العاصمة التركية اسطنبول حادثا مروعا خلال ظهر اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022.

وقع انفجار ضخم غير معروف المصدر في شارع الاستقلال في قلب العاصمة التركية اسطنبول وذلك حسب التصريحات الرسمية التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

عدد ضحايا انفجار شارع الاستقلال

خرج أردوغان للتعقيب على هذه الحادثة من خلال التغريد على حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة تويتر ونستعرض أهم تصريحاته:

ووصف اردوغان هذا التفجير بانه هجوم ارهابي دنيء،وان الحكومة تسعى بكافة جهودها لمحاربة الارهاب وان جميع الهجمات الارهابية التي تتعرض لها تركيا لن تنال من عزيمه الشعب التركي وسوف يكون مصيرها الفشل بشكل كامل.

واكد اردوغان ان الجهات الامنية في تركيا تعمل بكافة جدها للكشف عن المسؤولين عن الانفجار الضخم الذي وقع في شارع الاستقلال المعروف بـ الازدحام والتكدس في مدينة اسطنبول.

تداول رواد التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية مقطع فيديو يصور وقت حدوث الانفجار في شارع الاستقلال الذي تسبب فيها الذعر للكثير من المارة وفروا هاربين بعد سماع صوت الانفجار.

ويظهر في الفيديو ألسنة اللهب من بعيد التي أشعلت النار في بعض المباني داخل الشارع.

لم يتم تاكيد عدد حالات الوفاة والإصابات الناجمة عن الانفجار ولكن تشير التقارير الاولية الى وفاة ستة أشخاص ووقوع عدد كبير من الاصابات يقدر عددهم بحوالي 55 جريح.

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها شارع الاستقلال في اسطنبول لهجمات ارهابيه،بل سبقت هذه الواقعه حادثتين إرهابيتين خلال عامي 2015 و2016، اعلن المركز الإعلامي بتنظيم الدولة الاسلامية عن مسئوليه كامله عن الحادثين واللذان أسفرا عن وفاة أكثر من 500 شخص وعدد كبير من الاصابات يقدر بحوالي 2000 جريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *